أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

واشنطن تعرض مكافأة بملايين الدولارات مقابل معلومات عن ذراع حسن نصر الله اليمنى

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، مكافأة ماليةً كبيرة بملايين الدولارات مقابل الإدلاء على معلوماتٍ عن رجلٍ لبناني، هو أحد المستشارين العسكريين المقربين من الأمين العام لميليشيا “حزب الله”، حسن نصر الله، ويعدُّ ذراعه اليمنى.

ذارع حسن نصر الله اليمنى

وفي التفاصيل، بيّنت الولايات المتحدة، في عرضها اليوم، أنّ مكافأةً ماليةً قدرها 5 ملايين دولار أمريكي، ستكون من نصيب من يدلي بمعلوماتِ عن رجلٍ لبناني ينتمي إلى ميليشيا “حزب الله”.

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية صورة الرجل اللبناني المطلوب، على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”.

 


وبيّن البرنامج خلال تغريدته التي أرفقها بصورة لـ “حرب” أنّ “خليل يوسف حرب هو زعيمٌ بارزٌ في (حزب الله) اللبناني، وهو مستشارٌ مقرب من الأمين العام حسن نصر الله، حيث أشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في العديد من دول الشرق الأوسط، كما أنّ حرب أيضاً حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية الأخرى وقام بتحويل مبالغ ماليةٍ كبيرة من المال إلى حلفاء تنظيم “حزب الله” اللبناني في اليمن”.

وأشار في منشوره أنّه: “إذا كانت لديك معلومات عن خليل يوسف حرب، قد تكون مؤهلا للحصول على مكافأة، أرسل معلوماتك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر تلغرام أو سيغنال أو واتسآب على الرقم في الأسفل”.

إسرائيل تلاحق حرب

وفي مطلع يوليو/ تموز الماضي، وجّه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي، اتهاماتٍ لـ “الحاج خليل حرب”، بتهريب السلاح والمخدرات عبر الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

وقال أدرعي في سلسلة تغريداتٍ عبر صفحته على تويتر: “كشف النقاب عن تورط مسؤول في حزب الله شغل منصب مستشار أمني سابق لنصر الله في عمليات تهريب مخدرات وسلاح عبر الحدود اللبنانية مع إسرائيل”.

من هو الحاج خليل حرب؟

يُعد الحاج خليل حرب من قادة حزب الله البارزين، بعد توليه مناصب عدّة كقيادة وحدات خاصة في هذه المنظمة، ويُعتبر أحد قياديي الجناح المسلح للحزب والمشرف على عمليات تهريب مخدرات وأسلحة عبر الحدود اللبنانية.

وهو من مواليد 9 أكتوبر 1958، متنقل بين سوريا واليمن، لديه أسماء مستعارة، منها: الحاج اعتقاد خليل حرب، مصطفى خليل حرب، السيد أحمد، أبو مصطفى.

مواضيع ذات صِلة : الكبتاغون رحلة ثراءٍ خطيرة.. كيف وصلت لسوريا وما دور الثالوث المافياوي الداعم للأسد فيها!؟

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول من العام2001، صنفته وزارة الخارجية الأمريكية ضمن قائمة “إرهابي عالمي محدد خصيصاً”.

شاهد أيضاً : مشاهد مرعبة في انفجار صهريج وقود في عكار شمال لبنان ومشهد يظهر لحظات ماقبل الكارثة

واشنطن تعرض مكافأة بملايين الدولارات مقابل معلومات عن ذراع حسن نصر الله اليمنى
واشنطن تعرض مكافأة بملايين الدولارات مقابل معلومات عن ذراع حسن نصر الله اليمنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى