الشأن السوري

مفخخة توقع خسائر بصفوف قسد , و نزوح بعض عوائل داعش لدير الزور

في مواصلة للمرحلة الثالثة من عملية غضب الفرات تمكنت قوات سوريا الديمقراطية السبت الثامن عشر من شباط فبراير الجاري من التقدم على المحور الشمالي الشرقي و السيطرة على قرية شويحان و عدة مزارع صغيرة في المنطقة كما تقدمت مسافة اثنين كيلو متر في المحور الشمالي الغربي ثم بدأت باقتحام محالج القطن مسافة أربعة كيلو مترات شمالي الرقة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ تنظيم الدولة استهدف بعربة مفخخة تجمعاً لقوات قسد شرق قرية “صباح الخير” شمال شرقي الرقة مما أدى إلى مقتل خمسة و ثلاثين عنصراً لقسد و تدمير مدرعتي جارديان و جرافة في الوقت الذي شهدت فيه عموم المحافظة تحليقاً مكثّفاً لطائرات الاستطلاع و الحربية التابعة للتحالف الدولي .

من جانب آخر أشار مراسلنا إلى بدء عدد من العوائل بالخروج من مدينة الرقة باتجاه ريفها الشرقي و الغربي اليوم فيما أكد مصدر خاص للوكالة على خروج أربع سيارات نوع جيب تابعة للتنظيم تقل بعض عوائلهم مع أكثر من عشر سيارات حماية من مدينة الرقة باتجاه الريف الشرقي لدير الزور اليوم ، بينما قام التنظيم بنشر عدد من الحواجز في الأطراف الشرقية لحي المشلب مع تفتيش دقيق للسيارات ، كما منع التنظيم عدد من العوائل المدنية من عبور نهر الفرات باتجاه مدينة الرقة و أوقف عمل جميع عبارات المياه بحجة أسباب أمنية .

يذكر أنّ وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت أمس أنّ قادة تنظيم الدولة بدأوا يغادرون مدينة الرقة و قال النقيب جيف ديفيس متحدثاً باسم الوزارة ” لقد أخذوا في الاعتبار بالتأكيد أن نهايتهم وشيكة في الرقة” لافتا إلى انسحاب “منظم و منسق جداً ” .

رابط الخريطة بدقة عالية :

 http://store6.up-00.com/2017-02/148744079033271.jpg

 

now

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى