أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو || مقتل 7 أشخاص في تدافع الحشود قرب مطار كابول

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، إن 7 أشخاص قُتلوا في حشدٍ كان يحاول الدخول إلى مطار كابول الدولي، وسط حالة من الفوضى مع تجمع الآلاف لمحاولة الفرار من أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان.

بالفيديو || مقتل 7 أشخاص في تدافع حشود قرب مطار كابول

وذكرت وزارة الدفاع في بيان، أن “الأوضاع على الأرض لا تزال في غاية الصعوبة لكننا نبذل قصارى جهدنا لإدارة الوضع بأكبر قدر من السلامة والأمن”.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع “أفكارنا مع عائلات المدنيين الأفغان السبعة الذين لقوا حتفهم في فوضى الحشود في كابل”، موضحاً أن “الظروف على الأرض ما زالت صعبة جداً، لكننا نبذل قصارى جهدنا للتعامل مع الوضع بأكثر الطرق أماناً”.

ونشرت إحدى المنظمات غير الحكومية مشاهد من داخل مطار كابول تُظهر حشوداً كبيرة ممن يحاولون المغادرة، لكن المنظمة أشارت إلى أن عبور الحواجز للوصول إلى الطائرات أمر مستحيل حتى وإن كان الشخص مُدرجاً في قائمة المؤهلين للإجلاء.

وأظهرت لقطات صوّرها صحفيون السبت، جثث ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص بين حشود كبيرة من الناس خارج مطار كابول، في وقتٍ يحاول الآلاف الفرار من البلاد بشكل يائس بعد استيلاء طالبان على السلطة.

https://twitter.com/Asghari_Sani/status/1429111132556509187?s=19

وتستمر عمليات الإجلاء في كل من لندن وباريس وبرلين بوتيرة مستمرة، وسط غموض يكتنف عدد اللاجئين الأفغان الذين ستستقبلهم كل دولة.

فمنذُ وقوعِ كابل في قبضة طالبان وأزمةُ أفغانستان تتفاعلُ في بريطانيا. اتصالات دولية حثيثة مع دول العالم، واجتماع طارئ لمجلس العموم البريطاني ومطالبات بإقالة وزيرِ الخارجية بسبب تقاعسه في التعامل مع الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى