علوم وتكنلوجيا

بالفيديو|| أول دراجة طائرة تطلقها اليابان تحاكي أفلام الخيال العلمي

 

قالت شبكة “بي بي سي”، اليوم الخميس، إن شركة يابانية، طرحت، أمس الأربعاء، دراجة طائرة تبلغ قيمتها 680 ألف دولار للبيع.

 

أول دراجة طائرة

 

وذكرت الشركة أن وقت الطيران الذي تمضيه الدراجة الطائرة في الجو يتراوح بين 30 و 40 دقيقة، في حين لم يتم الكشف عن السرعة القصوى للدراجة الهوائية من قبل الشركة حتى الآن ، فقد شوهدت وهي تسجل حوالي 100 كيلومتر في الساعة أثناء العرض التجريبي.

اقرأ أيضاً:

شاهد بالصور|| ابتكار يتغلب على الزمن.. طالب بريطاني يخترع جهاز إيقاف النزيف بدقيقة واحدة

ولفتت الشركة إلى أنها ستقوم بتصنيع 200 قطعة فقط من هذه الدراجات الهوائية وقد يسلم بعضها مع بداية العام القادم.

 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن شركة إية إل آي تكنولوجيز، طرحت إنتاجها دراجة طائرة التي أطلقت عليها إكس توريزمو ليمتد إديشن، للبيع في اليابان، وحصلت على دعم كبير من عملاق الإلكترونيات الياباني شركة ميتسوبيشي، وكذلك لاعب كرة القدم الياباني كيسوكي هوندا.

طريقة جديدة للحركة

 

وبدوره، قال دايسوكي كاتانو، الرئيس التنفيذي لشركة إية إل آي تكنولوجيز: “حتى الآن كان الخيار هو التحرك على الأرض أو التحليق في السماء على ارتفاع كبير”، مضيفاً أن الشركة تأمل “أن تقدم طريقة جديدة للحركة (الطيران بالقرب من الأرض)”.

اقرأ أيضاً:

شابة سورية تخترع جهازاً بسيطاً يستطيع التخلص من الشخير.. والتفاصيل

وأشار إلى أنه يأمل أن تستخدم فرق الإنقاذ دراجات شركته الجديدة للوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها، لكن القوانين الحالية تحظر على الدراجات الهوائية الطائرة التحليق فوق طرق اليابان المزدحمة.

اقرأ أيضاً:

بالصور.. اختراع عراقي لسرير خاص بالحجر الصحي لكورونا

ومن جانبه، قال بن غاردنر، من مؤسسة بينسنت ماسونز البريطانية، إن المركبات (الطائرة) التي بدت ذات يوم وكأنها مستقبل بعيد المنال، أصبحت أمراً واقعاً وملموساً بصورة متزايدة كل عام. وقال: “في النهاية، هناك مجال أمامنا لرؤية المركبات الطائرة تنتشر في بريطانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى