أخبار العالم العربيأخبار العالمالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 23/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مؤتمر المعارضة السورية في جنيف يختتم أعماله بطرح “خريطة طريق” تثير جدلاً واسعاً

انتهت أعمال مؤتمر جنيف “لاستعادة القرار السوري”، في ساعةٍ متأخرة من مساء الأحد، بإصدار قوى المعارضة السورية التي تنبّته “البيان الختامي” الذي سلّط الضوء على عدة نقاط أهمها خروج القوات الأجنبية من سوريا والتمسك بأهداف ومطامح الشعب السوري، وذلك في محاولةٍ لتحريك الجمود الذي أصاب العملية السياسية في البلاد، في حين أثار المؤتمر جدلاً واسعاً على اعتبار أنّه أعاد صياغة نقاط تمّ نقاشها في مؤتمراتٍ سابقة ولم يأتي بجديد، وذلك في وقتٍ أطلق فيه القائمون على المؤتمر وعوداً بتشكيل “مكونٍ سياسي” جديد وتقديم “خارطة طريق” انطلاقاً من هذا المؤتمر.

وجاء في البيان الختامي للمؤتمر الذي انعقد في العاصمة السويسرية، أنّه يجب “التمسك بخروج كافة الاحتلالات والقوات الأجنبية من البلاد، والتمسك بأهداف الشعب السوري بإسقاط الدكتاتورية وتحقيق العدالة، ومحاسبة القتلة المجرمين، والعمل على إخراج المعتقلين والمغيبين قسرا في سجون النظام وسجون التنظيمات الأخرى”.

وأكد أعضاء الهيئة العامة للمؤتمر من خلال بيانه على ضرورة “السعي لاستعادة السيادة الوطنية والتمسك بوحدة وسلامة الأراضي السورية وحرية الشعب السوري بكافة مكوناته، وصياغة عقدٍ وطني جامع معتمدين المحددات الأساسية لمفاوضات الحل السياسي بناءً على ما نص عليه مؤتمر جنيف واحد لعام 2012، والقرارات الأممية ذات الصلة بما فيها القرار 2254، والتزام الأمانة العامة التي تم انتخابها بما تقدم من فقرات، مؤكدين أن هذه الوثيقة جزء لا يتجزأ من وثائق المؤتمر”.

========تكملة الخبر ========

  • فيديو يكشف تورط شخصيات مقرّبة من كبار الوزراء بنظام بشار الأسد في غسل الأموال وتبييضها

تداولت صفحات موالية للنظام السوري، اليوم الإثنين، مقطعاً مصوراً، يكشف طريقة غسل الأموال وتبييضها وأسماء شخصيات “متورطة” مقرّبة من كبار الوزراء في نظام بشار الأسد.

ويظهر الشريط المتداول، أحد الأشخاص ويدعى “أحمد المحمد”، وهو يقوم بتسليم أموال مغسولة و دولارات حقيقية لشخص لم يكشف اسمه، كما يقوم بترتيبها لأخذ أرقامها للتزوير على نفس التسلسل الرقمي، بحَسب ما علّقت عليه تلك الصفحات.

وأشارت إلى أن شريط الفيديو، تمّ تصويره من داخل مكتب ما يُسمى بــ”قائد شرطة طرطوس”، بمنطقة الفندارة.

========تكملة الخبر ========

  • مصادر لبنانية تكشف عن زيارة عاجلة أجراها حسن نصرالله لبشار الأسد بدمشق.. ومسؤول لبناني يوجّه رسالة غاضبة

أفاد موقع لبناني، اليوم الإثنين، أن الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله، زار العاصمة السورية دمشق والتقى بالرئيس السوري بشار الأسد.

وبحسب موقع “ليبانون ديبايت”، فإن “الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، زار خلال الساعات الماضيّة، دمشق حيث التقى الرئيس السوري بشار الأسد”.

وقال: “المعلومات، تشير إلى أن الزيارة تناولت المستجدات في المنطقة لا سيّما الانسحاب الأمريكي من أفغانستان واستشراف المرحلة المُقبلة”.

========تكملة الخبر ========

  •  الجندرما التركية تقتل طفلاً سورياً أثناء تناول عشائه في مخيمات النازحين قرب الحدود

قتل طفل سوري أمس الأحد، في مخيمات أطمة قرب الحدود التركية، إثر إطلاق الرصاص العشوائي من قبل قوات الجندرما التركية بشكل مباشر على مخيمات النازحين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في إدلب، إن قوات حرس الحدود التركية المنتشرة بالقرب من منطقة أطمة أطلقت الرصاص بشكل مكثف على تجمع مخيمات أطمة بالقرب من الجدار التركي، ما أدى إلى مقتل الطفل رضوان العبيد داخل خيمة أحد أقربائه المحاذية للحدود التركية.

وأضاف مراسلنا أن الطفل المغدور هو من نازحي بلدة الجبين بريف حماة، وأثناء تواجده عند أقربائه بمخيم العلي،  إخترقت رصاصة الجندرمة التركية الخيمة وأصابت الطفل الذي لم يتجاوز ال12 سنة في رأسه فقتل على الفور.

========تكملة الخبر ========

  • مؤتمر معارض داخل سوريا يبحث مصير الأسد وخطة الملك عبدالله بين يدي بوتين اليوم

في خطوة هي الأولى من نوعها، كشفت وسائل إعلام محلية عن قد مؤتمر معارض ضم هيئات ونخب سياسية وبحث قضايا شائكة بينها تطبيق القرار الأممي 2254، فيما وصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ذكرت وسائل إعلام محلية، أن السويداء جنوب سوريا شهدت حدثاً لأول مرة، حيث عقد مؤتمر معارض بحث العديد من القضايا بينها رحيل السلطة وتطبيق القرار 2254.

وجاء المؤتمر تحت اسم “المؤتمر السوري الأول”، والذي ضم هيئات ونخب سياسية من أبناء السويداء تحت عنوان “الجنوب السوري ورؤية الحل السياسي القادم لسورية”، لبحث واقع مستقبل العملية السياسية في سوريا.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  أمير سعودي يغسل الكعبة المشرفة وسط إجراءات مشددة

أعطى الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، موافقته على غسل الكعبة المشرفة، اليوم الإثنين، حيث قام بذلك نيابة عنه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة. 

وبدأ الأمير خالد بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد، وذلك بتدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل بقطع القماش المبلّل بهذا المخلوط الذي يُحضّر منذ وقت مبكر من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. 

وبدأت مراسم غسل الكعبة هذا العام وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

========تكملة الخبر ========

  • الكاظمي يضع العراقيين أمام خيارين بينهما “القتال والفوضى”

أكد ‏رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، خلال لقائه عدداً من شيوخ ووجهاء قضاء ‎الطارمية أن الإرهاب لن تكون له حاضنة، “لا بيننا ولا في أي مكان من أرض ‎العراق”.

وقال ‏رئيس وزراء ‎العراق مصطفى الكاظمي: مقبلون على الانتخابات إما أن نختار القتال والفوضى أو التطوير والتغيير 

وأضاف: ‏الكاظمي: الهجمات على أبراج الكهرباء إساءة لكل العراقيين، ولن يكون للإرهاب أي حاضنة في ‎العراق

========تكملة الخبر ========

  • لبنانيون يحتفلون بذكرى تنصيب بشير الجميل رئيساً للبنان ويمتدحون فترة حكمه… 

تصدر اسم بشير الجميل، اليوم الاثنين، قائمة الأكثر رواجاً على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في لبنان، وذلك بمناسبة ذكرى تنصيبه رئيساً للجمهورية اللبنانية، الذي كان يوافق في 23 أغسطس / أب عام 1982.

تفاعل عدد كبير من المغردين اللبنانيين مع هاشتاغ حمل اسم رئيس الجمهورية اللبنانية السابق “بشير الجميل”، حيث امتدح النشطاء فترة حكمه وأشادوا بها.

-وقال أحد المغردين: “في زمن أنصاف الرجال وبائعي الأوهام وأرباب المحاصصة وأقزام التسويات نستذكر رجل دولة استثنائي، دخل إلى قلوب اللبنانيين وعقولهم، أيقظ فيهم حلم بناء الدولة القوية وأعاد ثقتهم بمؤسساتهم.. ٢٣ آب.. بشير الجميّل رئيساً لجمهورية الحلم الذي نسعى يومياً لتحقيقه”.

========تكملة الخبر ======

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • البنتاغون يتحدث عن خطة أمريكية في أفغانستان.. وألمانيا تعلن عن تحركٍ جديد مع طالبان

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مساء اليوم الإثنين، خلال مؤتمرٍ صحفي: “تركيزنا هو أن ننتهي من عمليات الإجلاء من كابل بنهاية الشهر الجاري، ولكن مهمتنا أيضاً توفير خيارات للرئيس”.

وأضافت الوزارة: “سندرس آراء حلفائنا بشأن توقيت انتهاء عمليات الإجلاء من مطار كابل، لأن الوصول إلى بوابة المطار أمر حساس جداً والأمر يتطلب التنسيق مع طالبان”.

-وتابعت: “نأخذ جميع التهديدات في محيط مطار كابل على محمل الجد، ونخطط لإنهاء عمليات الإجلاء من مطار كابل بحلول نهاية الشهر الجاري، ولن أتكهن بما سيحدث بعد نهاية الشهر”.

========تكملة الخبر ========

  • نائب إيراني يثير موجة من الغضب لما كان يفعله على هاتفه داخل البرلمان

نشرت وكالة أنباء ”ايسنا“ الإيرانية، اليوم الإثنين، صورة لـ نائب إيراني خلال جلسة عامة للبرلمان، تظهر استخدامه لبرنامج فك الحجب بغية الوصول إلى موقع تحجبه السلطات الإيرانية، وتحولت تلك الصورة إلى فضيحة للنائب الإيراني.

وأثارت صورة النائب الإيراني، وهو يستخدم برامج فك الحجب للدخول على أحد المواقع المحجوبة من قبل السلطات، خلال جلسة للبرلمان، سخرية الإيرانيين عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثارت غضبهم كذلك.

وتداول الإيرانيون صورة النائب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، فيما أطلقوا حملة سخرية من فعل النائب، لافتين إلى أنه نائب إيراني متشدد ويدعم توجّه السلطات الإيرانية لحجب مواقع التواصل الاجتماعي عن المواطنين، وتفعيل خدمة إنترنت محلية، دون أن يذكروا اسمه.

========تكملة الخبر =======

  • طالبان تعلن عن بيان هام حول الهاربين من البلاد بمن فيهم الرئيس السابق ومسؤوليه

أعلنت حركة طالبان، صباح اليوم الإثنين، أنها أصدرت عفواً عاماً عن جميع المتعاملين مع الحكومة الأفغانية السابقة، بمن فيهم الرئيس الهارب أشرف غني.

وأكدت طالبان أن جميع مسؤولي الحكومة الأفغانية السابقة الهاربين خارج البلاد بمن فيهم “غني” يمكنهم العودة والعيش في أفغانستان.

وقال المسؤول في حركة طالبان خليل الرحمن حقاني في مقابلة مع قناة”جيو” الباكستانية، إن طالبان تعفو عن الرئيس الأفغاني أشرف غني ونائب الرئيس عمرو صالح، وتدعوهم للعودة إلى البلاد إذا رغبوا في ذلك، “لا عداوة بين طالبان والرئيس المخلوع أشرف غني ونائب الرئيس عمرو الله صالح ومستشار الأمن القومي حمد الله محب”.

========تكملة الخبر ========

  • ولاية تينيسي الأمريكية تعلن حالة الطوارئ بعد اجتياح فيضانات مميتة لها وتسببها بدمار هائل ومقتل 22 شخص

أعلنت ولاية تينيسي الأمريكية، اليوم الاثنين، حالة الطوارئ فيها، وذلك عقب اجتياح فيضانات مميتة لها، أودت بحياة 22 شخص وفقدان أكثر من 40 أخرين، فضلاً عن دمار هائل لأجزاء واسعة من الولاية.

تناقلت وسائل إعلام أمريكية، مقاطع مصورة توثق الدمار الهائل الذي خلفته الفيضانات التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة خلال الساعات الماضية.

وأعلنت سلطات الولاية الجنوبية، فجر اليوم، أن الفيضانات الكارثية خلفت أكثر من 22 قتيلاً على الأقل في تينيسي، وأكثر من 40 مفقود.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • حكومة دامت سبعة أيام فقط وقدمت الكويت على طبق من ذهب لصدام حسين

 

 

 

  • “نحترم الإسلام ولسنا مسلمين” الديانة الكاكائية في العراق، أقلية تعاني وتاريخ طويل تعرف عليها

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى