تطبيقات وألعاب

تحميل برنامج غوغل كروم بأحدث إصدار للكمبيوتر والجوال بنظامي أندرويد وآيفون

يعد برنامج غوغل كروم من أشهر المتصفحات اليوم ، لأن البرنامج يحتوي على العديد من الميزات والخصائص الرائعة التي تجعل تصفح الإنترنت عملية سهلة وبسيطة دون أي تعقيدات.

تحميل برنامج غوغل كروم بأحدث إصدار للكمبيوتر والجوال بنظامي أندرويد وآيفون
تحميل برنامج غوغل كروم بأحدث إصدار للكمبيوتر والجوال بنظامي أندرويد وآيفون

متصفح غوغل كروم

على عكس العديد من المتصفحات الأخرى التي تسبب تباطؤًا ملحوظًا في الكمبيوتر أثناء تصفحك لمواقع الويب ، تم إصدار أول إصدار “تجريبي” من متصفح Google Chrome في عام 2008 وكان هذا الإصدار يدعم نظام التشغيل Windows فقط في ذلك الوقت ، ومع مرور الوقت ونجاح المتصفح أصبح Google Chrome المتصفح الذي يدعم العديد من أنظمة التشغيل مثل Windows و Linux و Mac IOS وأيضًا نظام التشغيل Android.

ومع بدء تشغيل متصفح Google Chrome في عام 2008 وحتى عام 2010 ، كان التطبيق قادرًا فقط على اكتساب 1٪ من مستخدمي متصفحات الإنترنت ، وفي هذا الوقت كان Firefox هو المتصفح الأكثر شيوعًا و Internet Explorer أيضًا.
مع مرور السنين ووصولنا عام 2022 ، أصبح Google Chrome يمتلك أكثر من 70٪ من الحصة السوقية لمتصفحات الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، وهذا دليل كبير على مدى التطور الذي حدث في برنامج متصفح Google Chrome.

تحميل برنامج غوغل كروم أحدث إصدار

من الأشياء الأساسية التي يقوم عليها متصفح Google Chrome والتي تختلف عنه عن باقي متصفحات الإنترنت الحالية ، أن المتصفح لا يستخدم إستراتيجية الخيط الواحد وقد تمت برمجته بشكل خاص للاعتماد على الإستراتيجية متعددة الخيوط.

حيث أن استراتيجية الخيط الفردي تعني أن جميع الصفحات التي تتصفحها داخل المتصفح تعمل في خلفية البرنامج معًا، مما يعني أنه إذا تباطأت الصفحة، يتم إيقاف جميع الصفحات معًا ويؤدي إلى توقف المتصفح تمامًا عن العمل بسبب البطء في صفحة واحدة بالداخل.

ولكن تمت معالجة هذا الأمر في برنامج Google Chrome من خلال إستراتيجية خيوط المعالجة المتعددة، مما يعني أن كل صفحة يتم تصفحها داخل Google Chrome يتم التعامل معها بشكل منفصل من باقي الصفحات المفتوحة أمامك.

على سبيل المثال، إذا كنت تتصفح العديد من الصفحات في نفس الوقت وعندما تفتح صفحة جديدة وكان هناك حدوث بطيء في هذه الصفحة بسبب المحتوى جافا سكريبت أو فيديو أو أشياء أخرى تؤدي إلى استخدام مرتفع لموارد جهازك، سيتم إيقاف هذه الصفحة بمفردها دون التأثير على بقية الصفحات الأخرى ، وإذا رأى Google Chrome أن هذه الصفحة لن يتم تحميلها بسبب الحجم ، سيُطلب منك إغلاق هذه الصفحة فقط ، وليس كل الصفحات.

هذا يجعلك تتصفح العديد من صفحات الويب دون القلق بشأن توقف المتصفح وفقدان صفحات الويب التي كنت تتصفحها معًا.

612ca74b4236044ada221b0b

مميزات جديدة

يوفر لك برنامج Google Chrome أيضًا العديد من الميزات التي تجعله متصفحًا مختلفًا تمامًا عن المتصفحات الأخرى، مثل ميزة مزامنة البيانات بين جميع الأجهزة التي تستخدم متصفح Google Chrome عليها، فضلًا عن ميزة الترجمة الفورية للنصوص ومواقع الويب التي تعتمد على خدمة “ترجمة Google” أو “ترجمة Google”. Google Translate “الذي يساعدك على تصفح المواقع الأجنبية التي لا يمكنك قراءة محتواها بسبب اختلاف اللغات.

7523431 2000194659

ويحتوي البرنامج أيضًا على متجر خاص للإضافات التي تحتوي على إضافات رسمية من Google مثل الترجمة وحفظ الأرقام السرية وغيرها.

رابط تحميل برنامج غوغل كروم للكمبيوتر

رابط تحميل برنامج غوغل كروم للأندرويد

رابط تحميل غوغل كروم للآيفون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى