ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| ثورة في عالم الألعاب.. الصبارة الراقصة تشعل وسائل التواصل في مصر وتحذيرات من مرض تسببه للأطفال

تصدر هاشتاغ “الصبارة الراقصة” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، في مصر بشكل خاص وفي دول عدة أخرى، بعد إثارة هذه اللعبة الجدل بين مستخدميها.

الصبارة الراقصة تشغل المتابعين

لعبة الصبارة الراقصة هي عبارة عن دمية نالت شهرة واسعة على مستوى العالم، بسبب تداول العديد من الأشخاص مقاطع فيديو لها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، والتي ساهمت بشكل كبير في الترويج لتلك اللعبة الرائعة فأحبها الكبار والصغار على حد سواء.

وتتفاعل الدمية بشكل تلقائي مع الصوت واللمس، وتحتوي على أغان يتم تحميلها وسماعها، الأمر الذي يجعلها تتميز عن غيرها، وتلقى شهرة واسعة مؤخراً عبر مواقع السوشيال ميديا.

نشر هاني التميمي مقطع فيديو يجمع طفل بالصبارة الراقصة ويُظهر ردة فعله.

قال حساب، محمد راشد: “هي الصباره الراقصة على العريس ولا العروسه
وحد عنده خلفيه هي بتتكتب في القايمه ولا لأ”.

 

 

ونشر حساب، داليا، صورة علق عليها بالقول: “حلو اوي كدة عشان تليق مع الصبارة الراقصة ال هنحطها على الترابيزة بقى”

وكتب محمد لاشين: “لك ان تتخيل أن اي رقاصة بتنجح في مصر حتي لو كانت صبارة”.

اقرأ أيضاً: شاهد بالصور|| نيللي كريم تعلن خطبتها لنجم عالمي أصغر سناً منها

وأكد حساب حسام متولي أن سعر الصبارة ااراقصة بدأ ينخفض، قائلاً: “الصبارة الراقصة دي سعرها اتحرق في السوق وتقدر تلاقيها بأقل من ١٨٠ جنية محدش يتضحك عليه لو عايز
ولو استنيت شوية هتاخدها ب١٣٠ جنية مثلاً”.

بينما كتب، عزات هشام: “أكبر مثال حي لحرية الأسواق والعرض والطلب ومدى قدرة الانسان على تغييره لمسار السوق هو سعر الصبارة الراقصة اللي زاد من 200 جنيه ل 450 جنيه بسبب زيادة الطلب عليها
الغريب انها في النهاية لعبة!!؟؟”.

اقرأ أيضاً: هل يعتبر زواج متعة.. مصر تحسم الجدل حول “زواج البارت تايم” وتبادل الأزواج وتقول كلمتها الأخيرة

 

وقال حساب تلال: “تغيير مناخ حرائق كورونا حروب العالم كله مقلوب، المصريين”.

رأي مفتي مصر في لعبة الصبارة

من جانبه، قال مفتي مصر الدكتور شوقي علام، بعد سؤاله حول الصبارة الراقصة: “تكون الألعاب مباحة إذا كانت مناسبة للمرحلة العمرية لمن يلعب بها، وكانت نافعة تساعده في تنمية الملكات أو توسعة القدرات الذهنية، أو في أي وجهٍ من وجوه النفع المعتد بها، أو كانت للترويح عن النفس، بشرط ألا يكون فيها قمارٌ أو محظورٌ شرعي”.

وتابع المفتي: “ويجب مراعاة أن يكون ذلك بتوجيهٍ وترشيد ومراقبة من ولي الأمر، حتى لا تعود بالسلب على الطفل نفسيًّا أو أخلاقيًّا، فيختار له من الألعاب ما يناسب طبيعته، ويفيد في بنائه وتربيته، ويكون ذلك في بعض الأوقات لا في جميعها”.

اقرأ أيضاً: الفنانة اللبنانية ميريام فارس تثير الجدل مجدداً بتصريح عن مصر.. والجمهور يرد

وبدورها زعمت الدكتورة، ياسمين مطر، إن هذه الدمية يمكن أن تتسبب في مرض خطير يسمى الإيكولاليا “الببغاء”، وهو مرض يؤثر على التواصل اللفظي للطفل ويجعله يكرر كل ما يسمعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى