شاهد بالفيديو

بالفيديو|| في تصوير نادر.. فيديو يوثق كيف يغزو فيروس كورونا خلايا الدماغ

قامت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مساء أمس الأحد، بنشر مقطع فيديو يظهر لحظة اختراق فيروس كورونا المستجد لخلايا دماغ خفاش.

– كورونا يغزو دماغ خفاش

وبينّت الصحيفة بأن الفيديو يوثق كيفية تسلل الفيروس لخلايا الدماغ “بشكل عدواني وشائن”، حسب وصفها.

وعلقت الصحيفة الأمريكية، على الفيديو بالقول: “لقد سجلت التصوير المجهري كل من صوفي ماري إيتشر وديلفين بلاناس، ولقد لقيتا إشادة كبيرة خلال مشاركتهما في (مسابقة نيكون الدولية للعالم الصغير)، الخاصة بالتصوير من خلال المجهر الضوئي”.

– كيفية انتقال الفيروس لأعضاء الجسم

وكانت مجموعة دولية من العلماء من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا تمكنت قبل أيام، من التقاط تصوير يظهر كيف ينتقل كورونا SARS-CoV-2 في الجسم ويؤثر على الأعضاء واحدًا تلو الآخر: من الأنف إلى الرئتين ثم إلى الدماغ.

وقال موقع “لايف”: “إن التقنيات الحديثة وعن طريق التصوير بالإضاءة الحيوية، تمكنت من تسجيل شريط فيديو يظهر مسار الفيروس التاجي في الجسم”.

وأخيراً، أشار الموقع إلى أنه تم إدخال بروتينات قادرة على التلألؤ في جسم الفئران، ولأول مرة تمكنا من تصور انتشار SARS-CoV-2 في حيوان حي في الوقت الفعلي، وأنه من المهم تحديد المكان الذي سيتم التعرض فيه للأجسام المضادة، لوقف تطور المرض.

تةبتبنيب


اقرأ أيضاً:
التقنيات الحديثة تمكن العلماء من تسجيل فيديو يظهر كيف ينتقل كورونا من الأنف للرئتين للدماغ (فيديو)

اقرأ أيضاً:

“أخبار العالم “حادثة مروعة تهز تونس.. عشرات الضحايا والمفقودين بسبب فيضانات كارثية في تينيسي الأمريكية.. إخماد 107 حرائق في روسيا خلال 24 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى