منوعسلايد رئيسي

نائب إيراني يثير موجة من الغضب لما كان يفعله على هاتفه داخل البرلمان (صورة)

نشرت وكالة أنباء ”ايسنا“ الإيرانية، اليوم الإثنين، صورة لـ نائب إيراني خلال جلسة عامة للبرلمان، تظهر استخدامه لبرنامج فك الحجب بغية الوصول إلى موقع تحجبه السلطات الإيرانية، وتحولت تلك الصورة إلى فضيحة للنائب الإيراني.

نائب إيراني يثير السخرية والجدل

وأثارت صورة النائب الإيراني، وهو يستخدم برامج فك الحجب للدخول على أحد المواقع المحجوبة من قبل السلطات، خلال جلسة للبرلمان، سخرية الإيرانيين عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثارت غضبهم كذلك.

وتداول الإيرانيون صورة النائب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، فيما أطلقوا حملة سخرية من فعل النائب، لافتين إلى أنه نائب إيراني متشدد ويدعم توجّه السلطات الإيرانية لحجب مواقع التواصل الاجتماعي عن المواطنين، وتفعيل خدمة إنترنت محلية، دون أن يذكروا اسمه.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من تطبيق سياسة الكيل بمكيالين، واستباحة المسؤولين لأنفسهم ما يمنعونه عن المواطنين.

قيود مشددة على المواطنين فقط

وكتبت صفحة إيرانية باسم، اطلاع رساني صنعت: ”نائب إيراني محترم يتوسل لبرامج فك الحجب المجانية؛ ليتمكن من عبور القانون الذي يصادق عليه هو شخصياً“.

وقال حساب آقازاده هستم: ”نائب يسعى لتفعيل برنامج فك الحجب على هاتفه الجوال في قلب البرلمان، ففي الوقت الذي يريدون فيه حجب كل شيء عنا، هم أنفسهم يقومون بهذا! حتما أنه ينشط الآن على موقع تويتر“.

https://twitter.com/managhazadehast/status/1429495112158138371?s=19

مواضيع ذات صِلة : في قائمة واشنطن السوداء ورجل طهران الثقة.. من هو نائب الرئيس الإيراني المعيّن!؟

وتضع إيران قيوداً شديدة الصرامة على منصات التواصل الاجتماعي، وكان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، قد حذر سلطات بلاده من حجب منصة ”انستغرام“ عن المواطنين، معتبراً أن ”في حال نفذت السلطات هذا الأمر، فسينتهي ببطالة وفقر نحو مليون مواطن إيراني“.

شاهد أيضاً : “اشتهر بأدائه للمشاهد البالغة الخطورة”.. وفاة الممثل الإيراني أرشا أقدسي في لبنان بطريقة مأساوية

نائب إيراني يثير موجة من الغضب لما كان يفعله على هاتفه داخل البرلمان (صورة)
نائب إيراني يثير موجة من الغضب لما كان يفعله على هاتفه داخل البرلمان (صورة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى