أخبار العالم العربيأخبار العالمالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 24/08/2021

اشترك الان

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • موسكو ودمشق تطالبان مجلس الأمن برفع “العقوبات” وتقدمان اقتراحات أحادية حول درعا

أفادت وسائل إعلامية موالية للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، بأنّ كلاً من مندوب النظام في الأمم المتحدة ونظيره الروسي جددا خلال جلسةٍ لمجلس الأمن المطالبة برفع العقوبات الغربية المفروضة على النظام، كما قدما مقترحاتٍ أحادية حول الوضع في درعا.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري، اليوم، بأنّ مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، قال خلال جلسةٍ لمجلس الأمن إنّ “سوريا تواصل جهودها لتسهيل عودة اللاجئين إلى وطنهم وأثمر تعاونها مع الدول الصديقة والأمم المتحدة والمنظمات الدولية عن عودة عددٍ كبيرٍ منهم”، مضيفاً بأنّ ” تحسين الوضع الإنساني في سوريا يتطلب رفع الإجراءات الغربية القسرية الأحادية التي تستهدف جميع السوريين في لقمة عيشهم”، على حدّ تعبيره

وحول التطورات الأخيرة في درعا البلد، أشار صباغ إلى أنها شهدت تصعيداً كبيراً في “الأعمال العدائية”، عازياً السبب في ذلك إلى وجود خروقات من قبل مقاتلي درعا الذين وصفهم ب “المجموعات الإرهابية” متهماً إياهم بخرق “اتفاقات التهدئة” الموقعة مؤخراً فيها.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق جديد بين أهالي درعا والنظام السوري برعاية روسية وأولى قوافل التهجير تنطلق للشمال السوري

كشفت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن التوصل لاتفاق في محافظة درعا بين اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري وأهالي درعا برعاية روسية.

وأوضح المصدر بنود الاتفاق وفق مايلي :

نقل مؤيد حرفوش ومحمد مسالمة(هفو) إلى بصرى الشام كخطوة أولى ومن بعدها باتجاه الشمال السوري، بالإضافة لمجموعاتهم المسلحة.

-ضمان عملية نقلهم من اللواء الثامن وشعبة المخابرات العسكرية شخصياً بالتنسيق من علي باش القيادي باللواء الثامن المدعوم روسياً.

========تكملة الخبر ========

  • فضيحة تطال مديرية تربية اللاذقية ومسؤولو النظام السوري يبررون

طالت فضيحة ، اليوم الثلاثاء، مديرية التربية في اللاذقية لتتحول لأكثر الأخبار تداولاً عبر الصفحات السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وفوجئ متابعو صفحة مديرية التربية في اللاذقية بظهور صورة جنسية عبر ميزة “الستوري” على حساب الصفحة، قبل أن يخرج مدير التربية وينشر توضيحاً عبر حسابه الشخصي بأن الصفحة تعرضت للاختراق.

وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لوسائل إعلام محلية موالية: “بسبب نجاح المديرية، قام أعداؤها باختراقها ونشر الصورة الفاضحة على موقع المديرية”

========تكملة الخبر ========

  • الفيلق الخامس يدخل درعا البلد مع وفد روسي وبيدرسون يدعو لأمر يخص درعا

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الثلاثاء، أنّ معظم جبهات القتال في سوريا تشهد جموداً عدا عن توترات تشهدها محافظة درعا.

وقال بيدرسون: تصعيد في عدة جبهات مؤخراً خصوصاً في درعا، ونكرر دعواتنا كل الأطراف بوقف التصعيد في درعا وحماية المدنيين.

بذات السياق استهدفت قوات النظام السوري الليلة الماضية وصباح اليوم بالمدفعية أحياء درعا البلد في مدينة درعا مما أدى لمقتل شخص وإصابة اخرين بجروح.

========تكملة الخبر ========

  •  مظاهرات ضد شركة الكهرباء التركية شرق حلب، وبتوجيه تركي المساعدات الإنسانية إلى قرى التركمان فقط

شهدت مناطق الوصاية التركية بريف حلب شمال غرب سوريا والخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا، سلسلة أحداثٍ خلال الساعات القليلة الماضية، شملت خروج مظاهراتٍ شعبية وإحباط عمليةٍ انتحارية بالتزامن مع “خطوة تركية” ضيّقت على أهالي المخيمات في مقابل تقديمها دعماً غير مشروط لمناطق “التركمان”.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بخروج تظاهرة أمام شركة الكهرباء في مدينة الباب ترافقت مع قطع المتظاهرين للطرقات بالإطارات المشتعلة، وتنفيذهم وقفةً احتجاجية أمام مقر الشركة بسبب تردي الخدمة وغلاء أسعار الاشتراكات التي فرضتها على الأهالي.

وأشار مراسلنا، نقلاً عن مصادر محلّية، إلى فرار المدعو، محمد عساف مدير شركة الكهرباء في مدينة الباب وتركه موظفي الشركة في مواجهة المتظاهرين.

========تكملة الخبر ========

  • عملية اغتيال استهدفت قائد الميليشيات الإيرانية في دير الزور.. والمتهم “ميليشيا فاطميون”

أفاد مراسلنا في دير الزور، اليوم الثلاثاء، بمحاولة اغتيال القائد العام لـ الميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين بدير الزور، بعدما قام بمعاقبة عناصر ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغان، الذين انسحبوا من نقاطهم العسكرية في البادية وطالبوا بتأمين عوائلهم بأفغانستان بعد سيطرة طالبان.

وقال مراسل “ستيب الإخبارية”، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة “الحاج مهدي” القائد العام للميليشيات الإيرانية بمدينة الميادين، بعد أن خرجت من المربع الأمني بحي التمو بريف دير الزور الشرقي، وسلكت طريق الأوتستراد الدولي.

وأضاف، أن الانفجار تسبب بإصابة الحاج مهدي الإيراني وعنصرين من عناصر الحماية الشخصية له، مشيراً إلى أن “ميليشيا الحرس الثوري المتواجدة بحي التمو استنفرت عقب الانفجار وطوّقت المكان”.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل وإصابة العشرات بانفجارٍ داخل معسكر لهيئة تحرير الشام شمال إدلب

قتل أكثر من 9 أشخاص وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، بانفجار مجهول وقع داخل معسكر للتدريب تابع لهيئة تحرير الشام، قرب بلدة حزانو بريف إدلب الشمالي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن الانفجار حدث أثناء قيام ضباط أتراك بتدريب عناصر من هيئة تحرير الشام وفصائل من المعارضة الموالية لأنقرة، داخل معسكر بالمنطقة الواقعة بين بلدتي رام حمدان وحزانو بريف إدلب.

وأشار إلى أن “سبب الانفجار هو انفجار قذيفة هاون أثناء التدريب داخل المعسكر، أودت بحياة 10 أشخاص على الأقل فيما أصيب عشرات آخرين”، دون تبيان الحصيلة النهائية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الجزائر والمغرب قنبلة موقوتة منذ أعوام تفجّر غضب العرب بقطع العلاقات الدبلوماسية وتبادل الاتهامات

تصدرت الجزائر منصات التواصل، اليوم الثلاثاء، بعد أن قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب اعتباراً من اليوم، بسبب ما وصفته بارتكاب المغرب “أعمال غير ودية وعدائية” ضد الجزائر، مما أثار الجدل وردود أفعال متباينة على منصات التواصل وبين المتابعين.

أعلن وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، في مؤتمر صحفي عن قطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع المغرب اعتبارا من اليوم.

وأشار إلى أن “التحقيقات الأمنية كشفت تعرض مواطنين ومسؤولين جزائريين للتجسس ببرنامج بيغاسوس الإسرائيلي”، حيث وجهت سابق أصابع الاتهام للملكة المغربية في هذه القضية، منددا بـ”الانحراف الديبلوماسي المغربي في الأمم المتحدة”، بدعم “ما يسمى استقلال شعب القبائل”.

========تكملة الخبر ========

  • “جريمة الأحمدي” تتصدر ترند الكويت.. بعد قيام شاب بمطاردة زوجته وأمها بكلاشينكوف وإنهاء حياة حماته بدم بارد

تصدرت جريمة الأحمدي، اليوم الثلاثاء، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في الكويت، وذلك بعد قيام شاب بمطاردة زوجته ووالدتها بكلاشينكوف، وإنهاء حياة حماته بدم بارد.

وفقاً لوسائل إعلام كويتية رسمية، فإن الحادثة وقعت مساء أمس الاثنين، حيث أوقف القاتل زوجته ووالدتها بعد مطاردته لهما في مدينة صباح الأحمد السكنية إلى إسطبلات الأحمدي، وأخرج كلاشنكوف وأطلق منه عدة أعيرة نارية، أصابت ظهر والدة زوجته.

وقال الإعلام الكويتي: “إن مواطنة كويتية تبلغ من العمر 68 عاماً، توفيت في منطقة اسطبلات #الوفرة متأثرة بـ3 طلقات نارية في ظهرها على يد إبن اخيها وزوج ابنتها البالغ من العمر 47 عاماً”.

========تكملة الخبر ========

  •  الجيش اللبناني يفرق محتجين من أمام جمعية المصارف في بيروت بـ “الضرب المبرح”

حاول أحد المحتجين اقتحام أحد فروع المصارف وسط العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، فتصدت له عناصر من الجيش اللبناني.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يظهر عناصر من الجيش اللبناني يعتدون بالضرب على مواطن، قيل إنه حاول أن يقتحم فرع لمصرف في شارع “فوش” وسط بيروت.

-وحاصر عدد من المتظاهرين في وسط بيروت، مبنى جمعية المصارق وبنك بيروت، وتم رشق المبنى بالطلاء والبيض العفن ومحاولة اقتحامه، وقد حصل إشكال بين المتظاهرين والجيش اللبناني، بجسب الإعلام اللبناني.

========تكملة الخبر ======

  • حريق هائل في السعودية يلتهم عشرات السيارات على طريق مكة – جدة وأثار ذعر المارة

كشفت وسائل الإعلام في السعودية، فجر اليوم الثلاثاء، عن نشوب حريق ضخم على الطريق السريع بين مكة وجدة نتيجة تصادم مروري أدى لاحتراق ناقلة نفط وأكثر من 10 سيارات دون ورود أنباء عن وقوع أضرار بشرية.

وقام حساب إمارة منطقة مكة المكرمة، بنشر مقاطع مصورة توثق اشتعال النيران، وعلق بالقول: ” يحدث الآن.. مدني  العاصمة المقدسة يباشر إخماد حريق.. نشب في ناقلة مواد بترولية على طريق مكة – جدة السريع نتيجة حادث مروري”.

-وبيّنت الإمارة بأن المركز الوطني للعمليات الأمنية، قام بتحويل المركبات على طريق مكة – جدة السريع، باتجاه مكة إلى الطريق القديم، بسبب حادث مروري نتج عنه حريق، في ناقلة مواد بترولية ريثما تم السيطرة عليه.

========تكملة الخبر ======

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اختطاف طائرة إجلاء أوكرانية من أفغانستان والتوجه بها إلى إيران

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن مجهولين اختطفوا طائرة أوكرانية وصلت إلى كابول لإجلاء مواطنين أوكرانيين، وتوجهوا بها إلى إيران.

وقال نائب وزير الخارجية الأوكراني يفغيني ينين، “استولى أشخاص مجهولون على طائرتنا يوم الأحد الماضي، واليوم الثلاثاء، بالفعل سُرقت منا الطائرة وتوجهت إلى إيران وعلى متنها مجموعة غير معروفة بدلاً من إجلاء الأوكرانيين”.

-وأضاف ينين في حديث لراديو “هرومادسكي”، “أما محاولاتنا الثلاث التالية لإجلاء مواطنينا لم تنجح أيضاً، لأن ركابنا لم يتمكنوا من الوصول إلى المطار”.

========تكملة الخبر ========

  • طالبان تُعيّن عدداً من الوزراء الجدد ورئيساً للمخابرات ومصادر تكشف عن مجلس لقيادة أفغانستان

أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الثلاثاء، بأن حركة طالبان عيّنت وزيراً جديداً للمالية في أفغانستان، ورئيساً للمخابرات، ووزير داخلية بالوكالة.

وذكرت وكالة “باجهوك نيوز”، أن “جول أغا سيكون وزيراً للمالية، وأن الصدر إبراهيم سيكون وزيراً للداخلية بالوكالة”، مشيرة إلى أن “نجيب الله سيتولى رئاسة المخابرات”.

وأوضحت أن “الملا شيرين، سيكون حاكم كابل، وحمد الله نعماني، عمدة العاصمة”، بحسب الوكالة.

========تكملة الخبر =======

  • أردوغان يتلقى صفعةً مزدوجة.. طالبان ترفض عرضه واستطلاع رأي حول اللاجئين الأفغان يثير مخاوفه

تلقّى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صفعةً مزدوجة بسبب أفغانستان، وذلك بعد رفض حركة “طالبان” المتشددة للوجود العسكري التركي في البلاد، ونشر نتائج استطلاع رأيٍ أُجري في تركيا حول اللاجئين الأفغان.

وفي التفاصيل، أعلنت حركة “طالبان” التي باتت تبسط سيطرتها على معظم الأراضي الافغانية بما في ذلك العاصمة كابل أنّها ترفض بشكلٍ قاطعٍ رؤية عسكريين أتراك في البلاد.

وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، خلال مؤتمرٍ صحفي، انعقد اليوم الثلاثاء، قال فيه: “نريد علاقاتٍ جيدة مع تركيا لكننا لا نريد وجود عسكريين لها في أفغانستان”، مشيراً إلى أنّه “لا حاجة إلى وجود عسكريين أتراك” في مطار كابل، حيث شددّد على أنهم سيستطيعون بأنفسهم ضمان الأمن فيه.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الملا عبد الغني برادر رئيس أفغانستان المقبل وأقوى رجال طالبان، عاد من المنفى بعد 20 عاما لبلاده

 

 

 

  • لقبه صدام بالأرعن الصغير وتشهد له الحرب الأفغانية .. ما خفي عن الرئيس الأمريكي الأشهر جورج بوش

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى