خبر عاجل

الفيلق الخامس يدخل درعا البلد مع وفد روسي وبيدرسون يدعو لأمر يخص درعا (فيديو)

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الثلاثاء، أنّ معظم جبهات القتال في سوريا تشهد جموداً عدا عن توترات تشهدها محافظة درعا.

وقال بيدرسون: تصعيد في عدة جبهات مؤخراً خصوصاً في درعا، ونكرر دعواتنا كل الأطراف بوقف التصعيد في درعا وحماية المدنيين.

بذات السياق استهدفت قوات النظام السوري الليلة الماضية وصباح اليوم بالمدفعية أحياء درعا البلد في مدينة درعا مما أدى لمقتل شخص وإصابة اخرين بجروح.

يأتي ذلك فيما يستمر النظام السوري وحلفائه باستقدام التعزيزات العسكرية إلى محيط درعا البلد، حيث سُجل خلال الساعات الماضية وصول تعزيزات إلى حي الضاحية في مدخل مدينة درعا من الغرب، وتمركزت في بنايات البرج وبناء الجمعية، الذي تم إخراج مهجرين منه في وقت سابق لإكمال بنائه، كما وصلت يوم أمس تعزيزات من مرتبات اللواء 16 الذي شكّلته روسيا، منذ قرابة عامين من فصائل التسوية والمصالحة في العديد من المحافظات السورية. 

وعصر اليوم دخل رتل عسكري يتبع للواء الثامن المدعوم روسياً، الأحياء المحاصرة في مدينة درعا برفقة قوات من الشرطة الروسية، وذلك لفض الاشتباك، وإيقاف القصف على الأحياء المحاصرة بحسب المصادر، وتابعت المصادر أن اللواء الثامن سيتسلم ملف التفاوض مع النظام السوري، بعد فشل التوصل لاتفاق بين لجان التفاوض، واللجنة الأمنية التابعة للنظام.

يذكر أنّ قوات النظام السوري تحاصر أحياء درعا البلد منذ نحو شهرين مع ميليشيات إيرانية وتحاول اقتحامها والسيطرة عليها فيما طرحت روسيا خطة طريق وطلبت من اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري واللجنة المركزية الممثلة لدرعا التفاوض حولها. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى