خبر عاجل

طالبان تعلّق على وجود “القاعدة” في أفغانستان وتشكيلهم مجلساً للحكم

علّقت حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، على وجود تنظيم “القاعدة” في أفغانستان، وتطرّقت إلى العديد من الملفات التي أُثير حولها العديد من علامات الاستفهام من بسط سيطرتها على البلاد، وخاصةً التسريبات الأخيرة حول تشكيلها مجلساً لإدارة المرحلة.

طالبان تعلّق على وجود “القاعدة” في أفغانستان

وفي السياق، قال المتحدث باسم حركة “طالبان” إنه لم يسمع شيئاً عن مباركة جماعات إرهابية لهم، مشيراً إلى أنه ” لا وجود لتنظيم القاعدة في افغانستان”.

ورفض المتحدث باسم الحركة تأكيد التسريبات الخاصة بتشكيلها مجلساً لإدارة المرحلة، لافتاً إلى أنهم يعملون على تشكيل حكومةٍ تتضمن الجميع، مؤكداً أنّ التعيينات التي قاموا بها تنظيمية، وانهم يتخذون إجراءات حالياً لتقديم الخدمات للأفغان.

وأشار إلى أنّ الأفغان يعيشون في أمنٍ وبعض الأخبار تزيف الحقيقة، مشددا. على أنهم لن يكونوا خطراً على أحد وقد قدموا ضماناتٍ بذلك.

واعتبر المتحدث باسم الحركة أن استمرار التواجد الأميركي بعد تاريخ 31 أغسطس الحالي سيشكل مشكلةً، وانهم قد أبلغوا واشنطن بضرورة تسريع عمليات الإجلاء.

وأكد على أنهم لا يريدون أي علاقاتٍ سيئة مع الولايات المتحدة، لكنه حمّل الأمريكيين مسؤولية  الفوضى في مطار كابول ومحيطه، آملاً  أن تنسحب واشنطن من أفغانستان في الموعد المحدد.

 

طالبان تعلّق على وجود "القاعدة" في أفغانستان
طالبان تعلّق على وجود “القاعدة” في أفغانستان لـ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى