الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 5-11-2014

الريف الغربي:
القصف :

تعرضت عدة بلدات وقرى محررة في الريف الغربي ليلة امس واليوم لقصف من قوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة :
حيث ألقى الطيران المروحي ليلة أمس برميلين متفجرين على أطراف النهر الواقع بالجهة الشرقية من المخيم دون وقوع اصابات بينما استهدفت المدفعية المتمركزة فوق تلة الكابوسية الجهتين الشرقية والغربية من المخيم بعدة قذائف , كما تعرضت بلدة الطيبة وبشكل أصبح يوميا لقصف بالمدفعية الثقيلة المتمركزة فوق جبل المضيع دون وقوع اصابات , وقصفت المدفعية الثقيلة المتواجدة على الثكنات التابعة للواء 121 المناطق الغربية المحيطة ببلدة كناكر حيث تم تسجيل سقوط أكثر من 4 قذائف , وألقى الطيران المروحي اليوم عدة براميل متفجرة حيث سقط 5 براميل متفجرة على أطراف كل من قرية كفرحور وبيت تيما وبيت سابر التي تعرضت أيضا لقصف بقذائف الهاون حيث سجل سقوط قذيفتين 120مم على القرية خلفت أضرار مادية , كما ألقى برميلين آخرين على مزرعة بيت جن .
الاشتباكات :
خان الشيح : تحليق مكثف شهت البلدة اليوم للطيران المروحي , وانقطاع متواصل للتيار الكهربائي لعدة ساعات يوميا .
الطيبة : تجددت الاشتباكات ليلة أمس وبشكل متقطع على أطراف البلدة بين الثوار وعناصر النظام .
معضمية الشام : واصلت قوات النظام خرقها للهدنة الموقعة مع اهالي المدينة حيث تعرض طفل يبلغ من العمر 13 عام للقنص من قبل أحد عناصر النظام أمام منزله حيث أصابت الرصاصة قدمه وتم نقله للمركز الطبي لتلقي العلاج المناسب .
كناكر : قام حاجز النظام المتواجد عند جسر القليعة بمنع دخول الأدوية المرسلة من مستوصف سعسع إلى مستوصف البلدة التي تعد في حالة هدنة مع النظام وذلك رغم موافقة وزارة الصحة التابعة للنظام على إرسال الأدوية .

الريف الشرقي:

الاشتباكات :

ريف دمشق زبدين: تجدد الاشتباكات العنيفة جبهة زبدين و مزارع بالا تخللها قصف عنيف بالطيران الحربي و المدفعية الثقيلة استهدفت عدة مناطق في محيط منطقة
ريف دمشق حوش الفارة : اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم في صد محاولة تسلل لقوات النظام في بلدة حوش الفارة و قد تمكنت عناصر جيش الاسلام من اعطاب دبابة و قتل طاقمها و قتل 5 جنود من العناصر المقتحمة بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف من المدفعية المتمركزة على جبال حفير.
ريف دمشق مخيم الوافدين : كما تصدت كتائب الجيش الحر لمحاولة حيث كانت محاولة للتسلل منطقة من مخيم الوافدين الى مزارع دوما و تصدى لهم الجيش الحر و كبدوهم خسائر بشرية و خسائر بالعتاد. .
عربين : تجدد الاشتباكات بين عناصر قوات الامن وعناصر لواء ام القرى حول محيط مبنى المحافظة ، بعد ان قامت سرية القناصين التابعة للواء بقنص ضابط في محرس امام المبنى
القصف :
المرج : شن الطيران الحربي اربع غارات جوية على منطقة المرج استهدفت كل من بلدتي البلالية و حزرما خلفت ورائها اضرار مادية .
حتيتة الجرش” بالا- زبدين ” : اكثر من 8 صواريخ أرض ارض واكثر من 6غارات بالصواريخ الفراغية الموجهة بالإضافة لعشرات قذائف الهاون وتمشيط عنيف من عربات الشيلكا .
القابون : مجزرة جديدة في حي القابون سقط فيها 12 شهيد كلهم اطفال جراء قصف قوات النظام لمدرسة بحي القابون بقذائف المدفعية.
دوما : دمار مادي اثر غارتين من الطيران الحربي على اطراف المدينة من جهة مخيم الوافدين.

1410851_883850441633011_4511260800504363311_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى