أخبار العالم العربيأخبار العالمالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 25/08/2021

اشترك الان

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • جريمة تهزّ إدلب.. أجهز على زوجته المُمرضة ودفنها في برميلٍ وضع فوقه الإسمنت لإخفائها

هزّت جريمة بشعة منطقة روحين بريف إدلب الشمالي، اليوم الأربعاء، بعدما عثرت السلطات الأمنية في المنطقة على جثة لامرأة، كان قد قتلها زوجها قبل عدة أشهر ودفنها في برميلٍ واضعاً فوقها القمامة والإسمنت.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن فرق الدفاع المدني قامت اليوم بانتشال الضحية بعدما أبلغ أهالي مخيم الإكرام بمنطقة مشهد روحين، الذي يضم نازحين سوريين، الفرق الأمنية باختفاء السيدة من خيمتها.

وأوضح مراسلنا أن “الأهالي القريبين من منزل القاتل، واسمه “باسل منهد” المتحدر من بلدة سراقب شرقي إدلب، كانوا يسمعون أصواتٍ غريبة داخل المنزل، إلا أن الأصوات اختفت مع اختفاء المرأة”.

========تكملة الخبر ========

  • حادثتان تهزان العاصمة دمشق… شاب يقتحم منزل جارته لهدف غير أخلاقي وتاجر مخدرات يحتجز عائلة

هزت حادثتان العاصمة دمشق، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث اقتحم في إحداها شابٌ منزل جارته عنوةً بهدف الاعتداء عليها وارتكب جرائم قتل قبل خروجه، في حين لقي تاجر مخدرات مصرعه بعد احتجازه عائلةً بأكملها.

وفي التفاصيل، أفاد الموقع الرسمي لوزارة الداخلية التابعة للنظام، أنّ فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق، ألقى القبض على شابٍّ كان قد أقدم على قتل جارته وطفلتها بعد اقتحامه منزلها بهدف الاعتداء عليها.

ووفقاً لما ذكره موقع الوزارة، مساء الثلاثاء، فقد تلقت بلاغاً بتاريخ الـ 29/7/2021 حول وجود جثتين في أحد المنازل في منطقة “حوش نصري” في الغوطة الشرقية لدمشق.

 

========تكملة الخبر ========

  • شركة “ماهر الأسد” خلف فقدان “الدخان الأجنبي” من الأسواق السورية وعودته عن طريقها “حصرياً”

كشفت مصادر مقرّبة من دائرة الحكم في النظام السوري عن السبب الرئيسي خلف فقدان “الدخان الأجنبي” من الأسواق السورية، لافتةً إلى أنّ ماهر الأسد، هو من يقف وراء انقطاع الدخان من الأسواق المحلّية.

وأشارت المصادر، خلال تصريحات لموقع “صوت العاصمة” إلى أنّ إحدى الشركات التابعة لـ “ماهر الأسد” وهي شركة “1970” ، هي من بسطت هيمنتها على مختلف وكالات الدخان الأجنبي المستوردة من الخارج بهدف تغطية حاجة السوق المحلّية، فضلاً عن استيلائها بشكلٍ مباشر على وكالات توريد “المعسل” بمختلف أنواعه.

إلى ذلك، يتمّ تداول معلوماتٍ تفيد بأنّ الشركة أبقت تجارة الدخان المنتج محلياً، والذي يُطلق عليه اسم ” الدخان الوطني” مثل منتجات “الحمراء وشام” لصالح شركة “الريجة” المصنّعة.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق درعا الجديد يترنّح بعد تهجير مجموعة ورفض أخرى وميليشيات إيرانية تخرقه والروس ينسحبون 

وصلت صباح اليوم الأربعاء، قافلة المهجرين قسراً من مقاتلي المعارضة السابقين بدرعا إلى الشمال السوري، فيما تحدثت أنباء عن استكمال اتفاق درعا اليوم بتهجير مجموعة أخرى وإعادة تنفيذ باقي البنود.

لم يصمد اتفاق درعا الجديد طويلاً، حيث انهار بعد أقل من ساعتين على الإعلان عنه، بعد أن قامت قوات النظام السوري بإطلاق النار على المدنيين المتجمعين على حاجز السرايا والراغبين بالعودة إلى منازلهم ما تسبب بمقتل مدني يدعى “عبد جمال المصري” وأصيب 5 آخرين.

وبحسب ما نقلت مصادر لوكالة ستيب الإخبارية فإن اتفاق درعا الجديد كان يتضمن تهجير عدد من مقاتلي المعارضة السابقين بدرعا مقابل سحب قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها من عدة محاور حول أحياء درعا البلد ووقف القصف وفك الحصار والسماح بعودة الأهالي وإدخال المساعدات الإنسانية إليهم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • حاكم مصرف لبنان مطلوب ببلاغ من القاضية عون بعد فضح أمره بسويسرا

أصدرت مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، اليوم الأربعاء بلاغ بحث وتحرِ لمدة شهر بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وكانت النيابة العامة التمييزية في لبنان استجوبت في وقت سابق، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في قضايا بينها اختلاس أموال عامة وتهرب ضريبي.

وحسب مصدر قضائي، فقرر المحامي العام التمييزي القاضي جان طنوس في نهاية جلسة الاستجواب، ترك سلامة رهن التحقيق، واستكمال الاستجواب في جلسات لاحقة.

========تكملة الخبر ========

  • احتكار كميات ضخمة من المحروقات والأدوية في لبنان وحيتان التهريب تتصدر الترند.. فمن هم

تصدر ترند لبنان، اليوم الأربعاء، عدّة أسماء كبيرة من المسؤولين والقادة وعلى رأسهم عصام خليفة التابع لحزب الله، وذلك بعد ضبط كميات كبيرة لديهم من مادة البنزين والأدوية المفقودة في الصيدليات بما فيها حليب الأطفال.

وفي التفاصيل، أوقفت القِوى الأمنية، مساء أمسْ، القيادي في “القوات اللبنانية” إبراهيم الصقر، والذي ضُبط لديه اليوم أكثر من مليون ونصف ليتر من مادة البنزين مخزنة تحت الأرض في منطقة زحلة.

وكانت شعبة “المعلومات” في قِوى الأمن الداخلي ضبطت 38 خزاناً ممتلئاً تُقدر سِعة كلّ خزّان بحوالي 50 ألف ليتر من مادّة البنزين في زحلة، عائدة لصاحب محطات الصقر، ابراهيم الصقر.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تُعلّق على قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، بياناً عبرت فيه عن أسف حكومة المملكة لما آلت إليه تطورات العلاقات بين “الأشقاء” في الجزائر والمغرب.

وأعربت الخارجية السعودية في بيانها عن أمل حكومة المملكة في عودة العلاقات بين البلدين بأسرع وقت ممكن.

-ودعت المملكة “الأشقاء في البلدين إلى تغليب الحوار والدبلوماسية لإيجاد حلول للمسائل الخلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين وبما يعود بالنفع على شعبيهما ويحقق الأمن والاستقرار للمنطقة ويعزز العمل العربي المشترك”.

======تكملة الخبر ======

  • ماكرون يزور العراق مصمماً على تحقيق 3 أهداف.. وهذه الشخصية التي سيلتقيها في أربيل

أكدت الرئاسة الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء، في بيان أن الرئيس إيمانويل ماكرون، سيزور العراق نهاية هذا الأسبوع الجاري، للمشاركة في قمة إقليمية من أجل دعم استقرار البلاد والتذكير بالدور الذي تريد باريس مواصلته في المنطقة، لا سيما في مكافحة تنظيم “داعش”.

وأوضحت الرئاسة أن ماكرون الذي قام بزيارة وجيزة للعراق في 2 سبتمبر/أيلول 2020 “يريد إظهار دعمه للدور المحوري للعراق، ولمكافحة الإرهاب، وتنمية البلاد، والمساعدة في تخفيف التوترات”.

-وقالت: “كما هو الحال في منطقة الساحل، يتعلق الأمر بجوارنا وأمننا القومي. وفرنسا حريصة على مواصلة هذه المعركة في العراق وأماكن أخرى لتجنب عودة ظهور داعش”.

========تكملة الخبر ======

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • خطة إسرائيلية جديدة لمواجهة إيران بمشاركة دول عربية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إنه سيقدم للرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته له غداً الخميس، خطة جديدة لمواجهة إيران تشمل مشاركة دول عربية.

وأشار بينيت، الذي يزور واشنطن حالياً، في مقابلة أجراها مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إلى أنه لا يزال يعارض العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران الموقع عام 2015، والذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2018، وأعاد فرض عقوبات صارمة على طهران.

-وأوضح أنه سيقدم لبايدن “مفهوماً جديداً يتضمن ضغطاً إقليمياً مشتركاً على إيران من قبل إسرائيل والدول العربية التي تشعر بالقلق من سلوك إيران”.

========تكملة الخبر ========

  • ماكرون يزور العراق مصمماً على تحقيق 3 أهداف.. وهذه الشخصية التي سيلتقيها في أربيل

أكدت الرئاسة الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء، في بيان أن الرئيس إيمانويل ماكرون، سيزور العراق نهاية هذا الأسبوع الجاري، للمشاركة في قمة إقليمية من أجل دعم استقرار البلاد والتذكير بالدور الذي تريد باريس مواصلته في المنطقة، لا سيما في مكافحة تنظيم “داعش”.

وأوضحت الرئاسة أن ماكرون الذي قام بزيارة وجيزة للعراق في 2 سبتمبر/أيلول 2020 “يريد إظهار دعمه للدور المحوري للعراق، ولمكافحة الإرهاب، وتنمية البلاد، والمساعدة في تخفيف التوترات”.

وقالت: “كما هو الحال في منطقة الساحل، يتعلق الأمر بجوارنا وأمننا القومي. وفرنسا حريصة على مواصلة هذه المعركة في العراق وأماكن أخرى لتجنب عودة ظهور داعش”.

========تكملة الخبر =======

  • تركيا تبدأ سحب قواتها من أفغانستان وأردوغان يضع “آلية تعامل” جديدة مع طالبان

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، بدء سحب القوات التركية من أفغانستان نظراً “للظروف الراهنة”.

وقالت الدفاع التركية في بيان، إن “إخلاء القوات التركية من أفغانستان جاء بعد تقييم مختلف الاتصالات والوضع والظروف الراهنة”.

وأشارت إلى أنه تم إجلاء “1129 مواطناً مدنياً تركياً من أفغانستان بواسطة الطائرات العسكرية”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الوجه الآخر لـ كوكب اليابان .. لا يدخلون في الإسلام ويعشقون بنات المدارس وفي طريقهم نحو الانقراض

 

 

  • وثائقي…التاريخ غير المحكي عن “الأكراد”… هل حقاً حان وقت تأسيس دولة “الكورد” !؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى