خبر عاجل

اتهم بتهديده حياة الملك.. النائب أسامة العجارمة ينقل للمستشفى بوضع صحي خطير

كشفت وسائل إعلام أردنية، اليوم الأربعاء، أنّ الحالة الصحية للنائب السابق أسامة العجارمة تدهورت بشكل خطير نتيجة إضرابه عن الطعام والشراب لليوم 17 توالياً.

 

أسامة العجارمة بوضع صحي خطير

 

واصل النائب السابق أسامة العجارمة إضرابه المفتوح عن الطعام والشراب والأدوية في سجن ماركا، وذلك لليوم السابع عشر على التوالي.

وقال رئيس هيئة الدفاع عن العجارمة، المحامي اسماعيل السواعير، إن ادارة سجن ماركا قامت بنقل النائب السابق اسامة العجارمة إلى مستشفى الأمير حمزة بعد تردّي وضعه الصحي.

ولفت السواعير إلى أنّ الوضع الصحي للنائب أسامة العجارمة سيء جدا وخطير، حيث لم يعد يقوى على الكلام والوقوف والحركة.

وأكد أنّ العجارمة يرفض فكّ الاضراب عن الطعام أو تناول الأدوية، ويتمسّك باستمرار الإضراب رغم محاولات اقناعه من قبل هيئة الدفاع بفكّ الاضراب الذي بدأه رفضاً للأحكام الصادرة بحقه.

 

حكم جديد بحقه

 

صادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأربعاء، على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة في قضية النائب المفصول المتهم أسامة العجارمة وعدد من المتهمين.

وأسند النائب العام تهم اقتراف أفعال بقصد إثارة عصيان مسلح ضد السلطات القائمة والتهديد الواقع على حياة الملك. كما، وجه النائب العام تهمة تصنيع مواد ملتهبة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وتهم أخرى بالتلازم القانوني.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت النائب السابق أسامة العجارمة بعد أن صوّت البرلمان لصالح فصله قبل نحو أسبوعين.

وكان مجلس النواب صوّت في السادس من يونيو الماضي لصالح فصل العجارمة، على خلفية ما اعتبرها تصريحات مسيئة منه بحق الملك والمجتمع.

وجاء قرار فصل العجارمة بعد أيام من تجميد مجلس النواب عضويته أواخر الشهر الماضي، بسبب إساءته للمجلس وأعضائه ونظامه الداخلي، حسب قرار المجلس، إثر مداخلة له في البرلمان بشأن حادثة انقطاع الكهرباء عن عموم المملكة.

 

قضية العجارمة أشغلت الرأي العام

 

في 21 مايو/أيار الماضي انقطع التيار الكهربائي بشكل تام في عموم الأردن، ونقلت وكالات أنباء عن شركات لتوزيع الطاقة قولها إن ذلك يرجع إلى عطل في شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الحكومية.

اقرأ أيضاً|| مقيد اليدين بسجنه.. أول صورة للأمير حمزة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة بالأردن تثير جدلاً

بينما قال العجارمة إن انقطاع التيار الكهربائي كان متعمداً لمنع مسيرات تضامنية للعشائر مع فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير، غير أن زملاءه طالبوه بإثبات صحة ما يقوله.

واعتبر رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات خلال الجلسة أن حديث العجارمة يخالف النظام الداخلي، لأنه خارج عن مضمون الجلسة، مما أثار موجة جدل واسعة في الأردن.

إثر ذلك، وقعت مواجهات وإطلاق نار كثيف أوائل الشهر الجاري في منطقة أم البساتين التابعة لناعور قرب العاصمة الأردنية عمّان، بين أنصار النائب الأردني المفصول من البرلمان والقوات الأمنية، أطلق الأمن خلالها الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين.

كذلك اندلعت أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء، قامت بها مجموعة من أنصار النائب المذكور في منطقة ناعور غرب العاصمة الأردنية، ما أدى إلى إصابة أربعة من رجال الأمن العام.

الحكم بقضية النائب أسامة العجارمة
الحكم بقضية النائب أسامة العجارمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى