سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اعتداء على الرئيس الأوكراني السابق خلال الاحتفالات ورش وجهه بصبغة خضراء

تعرض الرئيس الأوكراني السابق، بترو بوروشنكو، للاعتداء خلال الاحتفالات بالذكرى الثلاثين لاستقلال أوكرانيا في مدينة كييف يوم أمس الثلاثاء، حيث تم رشقه بصبغة خضراء.

 

– اعتداء على الرئيس الأوكراني السابق

تُظهر اللقطات  الرئيس الأوكراني السابق مغطى بالبقع على وجهه وملابسه وهو يستقل سيارة للشرطة ويغادر

 

ووفقاً لوكالة “رابتلي” الروسية، فإن الرئيس السابق كان يسير وسط عدد كبير من الأشخاص الذين خرجوا للاحتفال، وحاول أحدهم أن يضربه ببيضة لكن محاولته فشلت، وبعد ذلك جاء شخص آخر ورش صبغة خضراء في وجهه.

اقرأ أيضاً: مناورات عسكرية روسية هي الأضخم في شبه جزيرة القرم قرب حدود أوكرانيا بحضور وزير الدفاع الروسي (فيديو)

وقبل الحادث، شارك بوروشنكو في مسيرة المدافعين عن أوكرانيا – وهي مسيرة تقليدية عقدت في كييف للمشاركين في العملية العسكرية في دونباس.

والجدير ذكره أنه أقيمت في كييف وأوديسا، يوم أمس، مسيرات عسكرية تكريماً للذكرى الثلاثين لاستقلال أوكرانيا.

وشارك فيها أفراد عسكريين من أوكرانيا وإستونيا وسلوفاكيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، وكانوا يسيرون على طول شارع خريشاتيك، يتبعهم أعمدة من المركبات العسكرية البرية والجوية للاحتفال بالذكرى الثلاثين للاستقلال.

وبدورها، أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، أنه شارك في المسيرة الاحتفالية أكثر من 5 ألاف جندي من 14 دولة، و 400 وحدة من الأسلحة والمعدات، بالإضافة إلى 100 طائرة، بما في ذلك ممثلو الناتو.

اقرأ أيضاً: أوكرانيا والتشيك تطرد دبلوماسيين روس رداً على إجراءات مماثلة

كما أقيم عرض للسفن العسكرية في أوديسا بالقرب من شاطئ لانزيرون، وشاهد المئات من المتفرجين طوابير السفن من إيطاليا وبلغاريا ورومانيا وجورجيا، بالإضافة إلى الطيران العسكري وأداء المظليين.

وخلال العرض العسكري في كييف، أعلن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي عن إقامة عطلة جديدة، يوم الأمة الأوكرانية، وتم اختيار يوم عيد ميلاد كييف روس، 28 يوليو، كتاريخ للحدث.

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| إذا وقع القدر.. نهاية امرأة في إسرائيل عقب سقوط جزع نخلة عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى