أخبار العالم العربيخبر عاجل

استعداداً لمعركة وشيكة.. الجيش الإسرائيلي يحشد قواته عند حدود غزة

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، أن الجيش يستعد لعملية عسكرية جديدة ضد قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يحشد قواته عند حدود غزة.. وكوخافي يؤكد "القطاع أولويتنا قبل إيران"

وقال كوخافي خلال حديثه لمراسلين عسكريين حول التهديدات التي تواجه إسرائيل، إنه “منذ نهاية عملية حارس الأسوار يستعد الجيش الإسرائيلي بجهد متضافر لاحتمال شن عملية أخرى في غزة”، مضيفاً “لا نقبل انتهاك السيادة أيا كان من يقف وراءها، وحماس مسؤولة عن كل ما يحدث في قطاع غزة”.

وأشار إلى أن “إيران تحتل المرتبة الأولى في أولويات الجيش الإسرائيلي، ولكن بشكل روتيني، قد تكون غزة هي التي ستتطلب اهتمام الجيش وموارده في المستقبل القريب”.

وأكدت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن الجيش أرسل قوات إضافية إلى حدود القطاع تحسباً لمواجهات محتملة، بعد أعمال عنف اندلعت على خلفية احتجاجات مماثلة أواخر الأسبوع الماضي وأصيب فيها جندي إسرائيلي بجروح حرجة.

وأفادت تقارير صحفية فلسطينية ببدء توافد المحتجين إلى شرقي خان يونس “رفضاً للحصار والتهويد، ونصرة للقدس”.

وقالت وكالة “وفا” الفلسطينية، إن عدداً من المواطنين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع جراء تفريق الجيش مظاهرة سلمية شرقي خانيونس.

والسبت الماضي نشبت مواجهات بين الجيش الإسرائيلي ومحتجين فلسطينيين قرب السياج الحدودي أسفرت عن إصابة 42 فلسطينياً بإصابات مختلفة، إضافة إلى إصابة جندي إسرائيل بجروح وصفت بالقاتلة بعد إطلاق النار عليه من مسافة قريبة.

وبوساطة مصرية، تم وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعد جولة تصعيد استمرت 11 يوماً بين 10 إلى 21 مايو/أيار الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى