خبر عاجل

الحركة الإسلامية والقائمة العربية تنعيان نائب عربي في الكنيست.. من هو

أعلنت الحركة الإسلامية الجنوبية، والقائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن وفاة نائب عربي في الكنيست.

وتوفي النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي عن القائمة العربية الموحدة سعيد الخرومي، وذلك إثر تعرضه لنوبة قلبية حادة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن النائب سعيد الخرومي وصل إلى مستشفى سوروكا وهو بحالة خطيرة جداً، وقامت الطواقم الطبية بعمليات إنعاش في محاولة لإنقاذ حياته، لكن الأطباء أقروا وفاته تأثرا بإصابته بنوبة قلبية.

وجاء في بيان صادر عن القائمة العربية الموحدة: “سعيد الخرومي ابن شقيب السلام وابن النقب وابن مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني، أمضى سنين عمره في خدمة قضايا النقب رئيسا للجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ورئيسا لمجلس شقيب السلام، ونائبا عن الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في البرلمان، ورئيسا للجنة الداخلية في الكنيست”.

ومن جانبه، نعى رئيس القائمة العربية الموحدة عضو الكنيست منصور عباس عضو الكنيست، الراحل الخرومي قائلا: “أخونا سعيد، هذا الابن البار والنائب المُجِد الذي أمضى سنين عمره في العمل والعطاء، في خدمة أهلنا في النقب، قضى الله سبحانه وتعالى أمره وجاءه الأجل هذه الليلة إثر أزمة قلبية حادة لم تمهله مزيدا من الوقت”. 

يذكر أنّ عضو الكنيست سعيد الخرومي ولد ​في يوم 10 يناير 1972، وهو ابن قرية شقيب السلام في النقب، وحاصل على اللقب الأول بالفيزياء من الجامعة العبرية وعلى شهادة تدريس للمدارس الثانوية من جامعة بن جوريون.

unnamed 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى