منوع

للمرة الأولى.. اتحاد جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط “UNIMED” يعترف بجامعة إدلب ويقبل انضمامها إليه

أعلنت جامعة إدلب التابعة لفصائل المعارضة السورية، والواقعة في مركز محافظة إدلب شمال غرب سوريا، يوم أمس الثلاثاء، عن خبرٍ سارٍ يتعلق بتحقيقها خطوة نحو الأمام والاعتراف الرسمي بها وبشهاداتها.

– جامعة إدلب وخطوة نحو الأمام

وفي التفاصيل، قام رئيس جامعة إدلب، الدكتور أحمد أبو حجر، بالإعلان أنه بعد الجهود والعمل المستمر خلال الفترة الماضية، وبهمة كوادر وطلاب جامعـة إدلب، انضمت الجامعة رسمياً لاتحاد جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط “UNIMED”.

كما بارك أبوحجر، عبر معرفات الجامعة الرسمية، لأهالي إدلب وأبنائها في عموم المناطق المحررة وللثورة السورية هذا الإنجاز الذي سيسهم بدفع العملية التعليمية قدماً.

photo 2021 08 25 11 28 55

وكانت جامعة إدلب قد شهدت تطوراً ملحوظاً منذ إعادة افتتاحها في العام 2015، بعد تحرير المدينة على يد فصائل الثوار التي كانت تعرف ذلك الوقت باسم “جيش الفتح”.

وتتولى حالياً إدارة الجامعة حكومة الإنقاذ السورية الذراع المدني والسياسي لهيئة تحرير الشام الفصيل الأكبر المسيطر على ذمام الأمور في محافظة إدلب والشمال السوري المحرر.

والجدير ذكره أن جامـعة إدلب تستوعب قرابة 15 ألف طالب سنوياً، من مختلف التخصصات، وهي أكبر جامعة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

520


تابع المزيد:

))علماء إيطاليون يتوقعون تاريخ انقراض البشرية على الأرض ويوضحون السبب

)) بالفيديو|| إذا وقع القدر.. نهاية امرأة في إسرائيل عقب سقوط جزع نخلة عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى