أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 26/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  تزامناً مع تعثر المفاوضات بدرعا.. ميليشيا الفرقة الرابعة تستهدف مدينة طفس بـ30 صاروخاً بشكلٍّ مفاجىء

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، أن النظام السوري قصف مدينة درعا براجمات الصواريخ والمدفعية، ما أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين بجروحٍ متفاوتة.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران” المختص بأخبار المنطقة الجنوبية، إنَّ ميليشيات الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، قصفت مدينة طفس غربي درعا بأكثر من 30 صاروخاً بشكلٍّ مفاجىء.

من جهته، أوضح راديو “الكل” المحلي، أن 3 مدنيين فقدوا حياتهم فيما أصيب 6 آخرين بجروحٍ متفاوتة، جراء استهداف النظام السوري براجمات الصواريخ مدينة طفس غربي درعا.

========تكملة الخبر ========

  • دريد الأسد يفتح النار على رئيس الحكومة السورية بسبب الملايين المنهوبة.. ويسأله عن سبب الهجرة

هاجم دريد الأسد، ابن عم الرئيس السوري، بشار الأسد، مساء أمس الأربعاء، رئيس الحكومة السورية، عقب بياناً له تكلم فيه عن الهجرة وجمع الملايين من سوريا للخروج منها.

وجاء هجوم الأسد، في منشورٍ كتبه على صفحته الرسمية في موقع التواصل “فيس بوك”، تعقيباً على بيان رئيس الحكومة السورية الذي قال فيه: “هناك من يجمع الملايين ليرسل ابنه خارج البلاد، فمن أين له هذا؟!”.

وقال الأسد، في منشوره: “في حال صحة هذا البيان أقول: هل فكرت يا سيادة رئيس الحكومة قبل أن تقول ذلك كيف جمع ويجمع أفراد طاقمك الوزاري والمدراء العامون في المؤسسات العامة التي تتبع لحكومتكم والذين يغرفون المال غرفاً ويبلعونه بلعاً من دون حسيب أو رقيب ؟!”.

 

========تكملة الخبر ========

  • مقتل نحو 25 عنصراً وقيادياً بـ “ميليشيا لواء القدس” بهجوم لداعش جنوبي دير الزور

شن تنظيم “داعش” صباح اليوم الخميس، هجوماً مباغتاً على رتلٍ مشترك من “ميليشيا لواء القدس” الفلسطيني وميليشيا “الدفاع الوطني” في بادية الشولا جنوبي دير الزور، أسفر عن مقتل “الرجل الثاني” بميليشيا لواء القدس.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الرتل المشترك كان في مهمة تمشيط لتأمين محيط طريق دير الزور – تدمر، الذي يضم منطقة الشولا.

وأضاف أن عناصر من تنظيم داعش باغتوا الرتل وقاموا باستهدافه عبر المضادات الأرضية من عيار 23 محملة على سيارات دفع رباعي، بالإضافة إلى رشاشات متوسطة.

========تكملة الخبر ========

  • “بشار الأسد” يقبل اعتماد سفيري دولتين أجنبيتين بعد أن تسبب بأزمة “كبيرة” في باريس

أفادت وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري، اليوم الخميس، بأنّ رئيس النظام “بشار الأسد” قبل أوراق اعتماد سفيري دولتين أجنبيتين، فيما تسببت زيارة وفدٍ فرنسيٍّ للعاصمة دمشق بأزمةٍ حزبيةٍ في باريس.

وفي السياق، أفادت وكالة “سانا” للأنباء بأنّ بشار الاسد “قبل أوراق اعتماد كل من “ماهيندر سينغ كانيال” سفيراً لجمهورية الهند، و”رادوفان ستويانوفيتش” سفيراً لجمهورية صربيا”.

وأشارت الوكالة إلى أنّ الأسد قد “استقبل السفيرين الهندي ماهيندر سينغ كانيال والصربي رادوفان ستويانوفيتش كلاً على حدة” في قصر الشعب.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الخارجية العراقية تكشف عن أبرز أجندة مؤتمر بغداد  وفيما إذا ستحضر سوريا

أكدت وزارة الخارجية العراقية، مساء اليوم الخميس، خلال تصريحات أدلى بها مسؤولون فيها لوسائل إعلام بأن مؤتمر بغداد القادم سيعقد في موعده.

وذكر المسؤول العراقي في وزارة الخارجية العراقية أن الاقتصاد هو أساس تكامل المنطقة والذي سيستند عليه مؤتمر بغداد.

وشددت الخارجية العراقية للحدث أن مؤتمر بغداد لن يناقش أي قضايا خلافية بين دول المنطقة، لا سيما أن عدداً من الدول التي ستحضر لديها فيما بينها قضايا شائكة.

========تكملة الخبر ========

  • السفينة التي وعد بها “نصر الله” تتجه للبنان وقاضي تحقيق انفجار بيروت يتخذ خطوة “جريئة”

شهدت الساحة اللبنانية، خلال الساعات القليلة الماضية، عدداً من التطورات المفصلّية، حيث تحقق ما وعد به الأمين العام لميليشيا حزب الله، حسن نصر الله ، حول سفينة المحروقات الإيرانية، كما اتخذ قاضي تحقيق انفجار مرفأ بيروت خطوةً وُصفت بالمفاجئة.

وفي التفاصيل، أفاد موقع “تانكر تراكرز” العالمي المتخصص في تعقب ناقلات النفط، إنّ الناقلة الإيرانية المحملة بالمشتقات النفطية المفترض أن تفرغ حمولتها في لبنان بهدف تزويد شبكة الكهرباء، قد غادرت السواحل الإيرانية، اليوم الخميس، مضيفاً أنه من المتوقع أن تتحرك ناقلةٌ ثانية محملة بمادة البنزين صباح غدٍ الجمعة.

وفي وقتٍ سابق، كان قد أعلن الأمين العام لميليشيا “حزب الله”، حسن نصر الله، أنّ سفينةً إيرانية محملة بمادة المازوت ستصل إلى لبنان رغم العقوبات الأمريكية المفروضة على الصادرات النفطية لطهران.

========تكملة الخبر ========

  • من حرب الرمال إلى قطع العلاقات.. ملفات على المحك بين الجزائر والمغرب

منذ أيّام تتصدر الجزائر والمغرب عمليات البحث وعناوين الصحف والإعلام العربي، حيث أثار إعلان الجزائر، الثلاثاء الفائت، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط، جدلاً كبيراً.

يعود الخلاف بين البلدين إلى نحو 60 عاماً، وبالتحديد عام 1961م، عندما شهدت العلاقات خلافات و توترات ومواجهة عسكرية.

-ففي عام 1963، اندلعت حرب بين البلدين عرفت باسم “حرب الرمال”، انتهت بوساطة الجامعة العربية ومنظمة الوحدة الأفريقية، وقامت الأخيرة بإرساء اتفاقية لوقف نهائي لإطلاق النار في 20 فبراير 1964

======تكملة الخبر ======

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • وزيرة كندية تثير ضجة بعد وصفها طالبان بـ”إخواننا”.. ورد عنيف عليها من زعيم حزب معارض

أثارت وزيرة المرأة والمساواة بين الجنسين والتنمية الاقتصادية للمناطق الريفية بكندا، مريم منصف، جدلاً واسعاً بعدما دعت ممثلي حركة طالبان بعبارة “إخواننا”.

وجاء كلام الوزيرة الكندية خلال مؤتمر صحفي افتراضي، حين قالت: “أود أن أغتنم هذه الفرصة للتحدث مع إخواننا في طالبان”.

-وأضافت: “ندعو إلى ضمان خروج آمن ومضمون لأي شخص من أفغانستان. ندعو إلى الكف فوراً عن العنف والإبادة الجماعية وقتل النساء وتدمير البنية التحتية، بما في ذلك المباني التاريخية”.

========تكملة الخبر ========

  •  انفجار عنيف في محيط مطار كابل بايدن يعقد اجتماعات وباريس تحذر

أفادت وسائل إعلام محلّية، اليوم الخميس، بوقوع انفجار في العاصمة الأفغانية وتحديداً في محيط مطار كابل الدولي، فيما تلا صوت الانفجار إطلاق نار كثيف.

وفي السياق، قال مصدرٌ أمني بحركة طالبان لوسائل الإعلام، أنّ قتيلين على الأقل وقعا في التفجير الذي وقع في مطار كابل.

إلى ذلك افاد موقع أكسيوس الإخباري، أنّ الرئيس بايدن يعقد اجتماعاً مع فريقه للأمن القومي لبحث أبعاد التفجير قرب مطار كابل.

========تكملة الخبر =======

  • سلسلة انفجارات دامية تضرب كابل في محيط المطار وأصابع الاتهام نحو جهة واحدة

ضربت سلسلة انفجارات العاصمة كابل في أفغانستان، اليوم الخميس، بعد أيام من سيطرة حركة طالبان على البلاد، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وبدأت سلسلة انفجارات كابل من محيط المطار الذي يشهد اكتظاظاً يومياً نتيجة توافد المئات من الأفغان إلى محيط المطار محاولين الخروج من خلال طائرات الإجلاء الغربية التابعة لحلف شمال الأطلسي الناتو.

وأكد مسؤولون أمريكيون سقوط قتلى وجرحى جراء تفجيرين على الأقل دويا أمام البوابة الرئيسية في مطار العاصمة الأفغانية كابل.

========تكملة الخبر ========

  • داعش يتبنى تفجيرات كابل وطالبان تصدر بياناً

تبنى تنظيم الدولة داعش، مساء اليوم الخميس، التفجيرات التي ضربت محيط مطار حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابل وأوقع عشرات القتلى والجرحى.

من جانبه أكد الناطق باسم حركة طالبان، إدانة الحركة التفجيرين اللذين وقعا خارج مطار كابل، معتبراً أنّهما حدثا بمنطقة تحت سيطرة القوات الأمريكية. 

وقال الناطق باسم طالبان: ندين التفجيرين اللذين وقعا خارج مطار كابل وهما حدثا بمنطقة تحت سيطرة القوات الأمريكية

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بوادر حرب رمال جديدة تلوح بالأفق .. الجزائر والمغرب والقطيعة المؤجلة

 

 

  • “الرحلة الغامضة 149” حصان طروادة البريطاني في الكويت لسبر أسرار صدام

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى