أخبار العالم العربي

السفينة التي وعد بها “نصر الله” تتجه للبنان وقاضي تحقيق انفجار بيروت يتخذ خطوة “جريئة”

شهدت الساحة اللبنانية، خلال الساعات القليلة الماضية، عدداً من التطورات المفصلّية، حيث تحقق ما وعد به الأمين العام لميليشيا حزب الله، حسن نصر الله ، حول سفينة المحروقات الإيرانية، كما اتخذ قاضي تحقيق انفجار مرفأ بيروت خطوةً وُصفت بالمفاجئة.

السفينة التي وعد بها “نصرالله” تتجه للبنان

وفي التفاصيل، أفاد موقع “تانكر تراكرز” العالمي المتخصص في تعقب ناقلات النفط، إنّ الناقلة الإيرانية المحملة بالمشتقات النفطية المفترض أن تفرغ حمولتها في لبنان بهدف تزويد شبكة الكهرباء، قد غادرت السواحل الإيرانية، اليوم الخميس، مضيفاً أنه من المتوقع أن تتحرك ناقلةٌ ثانية محملة بمادة البنزين صباح غدٍ الجمعة.

وفي وقتٍ سابق، كان قد أعلن الأمين العام لميليشيا “حزب الله”، حسن نصر الله، أنّ سفينةً إيرانية محملة بمادة المازوت ستصل إلى لبنان رغم العقوبات الأمريكية المفروضة على الصادرات النفطية لطهران.

الحريري يحذر من صراعات داخلية وخارجية

بدوره، حذر رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري من زج البلاد في صراعاتٍ داخلية وخارجية، مؤكداً أن السفن الإيرانية ستحمل معها عقوبات إضافية.

يُشار إلى أنّ الأشهر القليلة الماضية، شهدت تراجعاً كبيراً في قدرة مؤسسة كهرباء لبنان على توفير التغذية الكهربائية، ما أدى إلى رفع ساعات التقنين لتتجاوز 22 ساعة في اليوم الواحد.

افرأ أيضاً : بشار الأسد يشعل غضب جعجع.. والأخير يوجه مقترحاً لـ نصرالله ويكشف طريقة لحل أزمة المحروقات في لبنان

قاضي تحقيق انفجار بيروت يتخذ خطوة “جريئة”

وفي شأنٍ لبنانيٍّ آخر، أصدر المحقق العدلي المختص بمتابعة قضية انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق بيطار، “مذكرة إحضار” بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال الحالية، حسان دياب، حيث لجأ المحقق إلى هذا الخيار عقب امتناع دياب عن حضور جلسة استجواب.

وأعقب صدور القرار، استلام القاضي بيطار كتاباً من الأمانة العامة لمجلس الوزراء تحدث عن “موانع دستورية تحول دون مثول رئيس الحكومة أمام القضاء العدلي”، إلا أنّ المحقق العدلي اعتبر أنه “لا قيمة قانونية” لهذا الكتاب حيث كلّف القوى الأمنية بإحضار دياب إلى دائرته قبل 24 ساعة من موعد جلسة الاستجواب المقبلة التي حددها في 20 أيلول/سبتمبر.

السفينة التي وعد بها "نصر الله" تتجه للبنان وقاضي تحقيق انفجار بيروت يتخذ خطوة "جريئة"
السفينة التي وعد بها “نصر الله” تتجه للبنان وقاضي تحقيق انفجار بيروت يتخذ خطوة “جريئة”

افرأ أيضاً : واشنطن تعرض مكافأة بملايين الدولارات مقابل معلومات عن ذراع حسن نصر الله اليمنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى