خبر عاجل

وزير الدفاع الروسي يتحدث عن مواقف صعبة واجهتهم في سوريا.. معلناً استخدام أنظمة روبوتية قتالية الفترة المقبلة

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، صباح اليوم الخميس، خلال المنتدى الدولي “الجيش2021″، إنَّ: “الجيش الروسي سيستخدم أنظمة روبوتية قتالية خلال المناورات الاستراتيجية غرب 2021، في سبتمبر/أيلول المقبل”.

شويغو يتحدث عن صعوبات واجهت الجيش الروسي في سوريا

وأضاف خلال تصريحات صحفية: “العسكريين الروس يستخدمون منذ فترة طويلة روبوتات لتفجير الألغام والعبوات الناسفة”.

1046828309

وتابع: “تم بالتوازي مع ذلك تصميم روبوتات قتالية ضاربة. وأعتقد أنه في خلال تدريبات غرب 2021، ستشاهدون الكثير منها، وليس قطعة أو اثنتين فقط”.

وبحسب شويغو الروبوتات “ليست نماذج اختبار، بل يتم إنتاجها بشكل صناعي، ويملك الجيش العشرات منها”، قائلاً: “وتعمل هذه الأسلحة على مسافات تصل إلى خمسة كيلومترات”.

ومضى وزير الدفاع الروسي في القول: “بات من الممكن التخلص تماماً من النواقص وحل المشاكل في الأسلحة والمعدات، التي تم تحديدها أثناء عملية الجيش الروسي في سوريا. على سبيل المثال، تم حل مشكلة تحديد ارتفاع ومدى طيران الجيش، عند التحليق في مناطق استخدام الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات”.

وواصل كلامه: “الأسئلة التالية، تتعلق بالطائرات بدون طيار. عندما بدأنا الحملة في سوريا، واجهتنا مواقف صعبة في بعض الأحيان، لأننا كنا بحاجة إلى طائرات بدون طيار. اليوم يمكننا القول إنها موجودة لدينا، وهذه خبرة جيدة ومفيدة للغاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى