أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 27/08/2021

اشترك الان

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • هيئة تحرير الشام تلقي القبض على “شرتح” و”جبس” واستنفار كبير تشهده إدلب بينها وبين فيلق الشام

اعتقلت هيئة تحرير الشام، ظهر اليوم، القائد العسكري في لواء هنانو التابع لفيلق الشام القيادي ” عمار شرتح ” وماهر جبس العامل ضمن صفوف فيلق الشام التابع للجبهة الوطنية للتحرير.

وبحسب مصدرٍ خاص فإنّ عمليةً تمت قرب مدينة دركوش بريف إدلب الغربي وذلك بعد قيام هيئة تحرير الشام بنصب أكثر من 5 حواجز طيارة لتفتيش المارة بشكلٍ دقيق، حيث تم اعتقالهم بشكلٍ مباشرٍ والاستحواذ على سلاحهم الفردي والسيارة التي كانوا يستقلونها في المنطقة.

وأفاد المصدر أنّ تحرير الشام قامت بنقلهم لسجنها المعروف باسم “الزنبقي” قرب مدينة دركوش غربي إدلب حيث يعدّ هذا السجن من أهم سجون هيئة تحرير الشام في المنطقة ويتم من خلاله اعتقال وسجن المناهضين لها في إدلب.

========تكملة الخبر ========

  • اختطاف 4 شبّان من أمام السفارة السورية ببيروت ومخاوف من تسليمهم للنظام السوري

أفاد ناشطون سوريون، اليوم الجمعة، أن ‏أربعة شبّان تعرضوا لعملية اختطاف من أمام السفارة السورية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب الناشط الإعلامي عمر الحريري، فإن الشبّان الأربعة (أحمد زياد العيد، إبراهيم ماجد الشمري، محمد عبد الإله سليمان الواكد، محمد سعيد الواكد) من أبناء مدينة إنخل بريف ‎درعا.

وأوضح أن سبب ذهابهم للسفارة السورية، هو تلقيهم اتصال من السفارة لاستلام جوازات سفرهم منها

 

========تكملة الخبر ========

  • أحدها السجن المؤبد.. محكمة ألمانية تطلق أحكامها على لاجئين سوريين وتكشف الأسباب

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الخميس، إن محكمة ألمانية حكمت على لاجئين سوريين بالسجن، موضحة أن أحدهما ينتمي إلى “جبهة النصرة” وقضت بسجنه مدى الحياة بتهمة قتل ضابط برتبة مقدم من قوات النظام السوري عام 2012، إضافةً إلى الحكم بالسجن تسع سنوات على سوري آخر لتوثيقه عملية القتل باستخدام الهاتف.

وذكرت أن المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية، حكمها بالسجن مدى الحياة على المتهم “خضر أ. ك.” البالغ من العمر 43 عامًا، بعد إثبات إدانته بتعذيب ضابط من قوات النظام السوري ومن ثم إعدامه، في تموز من عام 2012.

وأشارت إلى أن المحكمة أدانت أيضاً المتهم “سامي أ. س.”، البالغ من العمر 36 عامًا، بالسجن تسع سنوات لتوثيقه عملية القتل بفيديو نُشر على شبكة الإنترنت.

========تكملة الخبر ========

  • ضابط علوي منشق يكشف جرائم أعنف من “صور قيصر” وإعلامي موالي يصف الشعب بـ”القطيع”

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر أحد ضابط علوي منشق من طائفة الرئيس السوري بشار الأسد وهو يتحدث عن ارتكاب أجهزة النظام السوري الأمنية لمجازر بحق المدنيين والمعتقلين.

وتحدث في الفيديو الدكتور جعفر الكنج الدندشي من “تجمع العلويين السنة” رسالة ذكر أنها وصلته من رقيب أول بأجهزة النظام السوري الأمنية، ويدعى وجد هلال تحت عنوان “الدوشيش المقدس”.

ويقول الرقيب المنشق في الرسالة إنه كان صف ضابط في فرع المنطقة الجنوبية من حرستا التابع لإدارة المخابرات العامة، وشارك في اقتحام كل من داريا والمعضمية خلال العامين 2011 و2012.

========تكملة الخبر ========

  • عدسة ستيب ترصد الوضع الميشي بمخيم سهلة البنات شرقي مدينة الرقة

حيث يعيش أهالي مخيم سهلة البنات في خيم قاموا بإنشائها يدوياً تم جمعها من مكبات القمامة ليقيهم من برد الشتاء وحر الصيف وسط ظروف معيشية صعبة يشهدها المخيم.

ويقول السيد “عوض المصطفى” من سكان مخيم سهلة البنات أنهم مع إقبال فصل الشتاء “يلزمنا خيام نقوم بجمع من مكبات القمامة قطع من الخام حتى نقوم ببناء الخيم كما يقوم جميع اهالي المخيم بهذا العمل”.

وأضاف المصطفى أنّ “أهالي المخيم بحاجة إلى كل مستلزمات الحياة من التغذية واللباس والأمور الصحية وإذا قدمت إحدى المنظمات لتقديم المساعدة فأننا نكتفي ونطلب من المخيمات تأمين الخيام وتدفأة الشتاء”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “ليس من اختصاصك”… مجلس النواب اللبناني يرد على المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت

أبلغ مجلس النواب اللبناني، اليوم الجمعة، المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، بأن استدعاء رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب خارج نطاق اختصاصه، وذلك بعد تخلف دياب عن الحضور للإدلاء بأقواله.

ويقود القاضي طارق بيطار التحقيقات المتعلقة بالانفجار، وأصدر طلبات استجواب في يوليو/تموز لدياب وغيره من كبار المسؤولين ومنهم وزراء سابقون، وقائد الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، وجّه لهم القاضي السابق في التحقيقات تهمة الإهمال الذي أدى لحدوث الانفجار، وهو ما نفوه جميعاً.

وقال الأمين العام لمجلس النواب، في خطاب أُرسل إلى النيابة العامة التمييزية، إن إصدار ورقة إحضار رئيس الحكومة ليس من اختصاص القضاء العدلي.

========تكملة الخبر ========

  • زوبعة سياسية تهز العراق مع ترشح نوري المالكي ومقتدى الصدر للانتخابات وصدور وثيقة الحوار الوطني

تصدر رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد احتدام المنافسة بينه وبين، مقتدى الصدر، الذي تراجع عن مقاطعته للانتخابات المزمع عقدها في شهر تشرين الأول القادم، والتي سوف تقام بناء على وثيقة الحوار الوطني الناتجة عن مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد في بغداد يومي 25 و26 آب الجاري.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، كان قد وجد في قرار، مقتدى الصدر، مقاطعةَ الانتخابات البرلمانية المبكّرة حافزاً إضافياً لترشحه، ولكن الصدر عاد ليعلن ترشحه إليها مما أثار الجدل في البلاد.

وبدأ المالكي بالفعل حملة انتخابية تحت عنوان “نعيدها دولة” وكثّف بشكل لافت من ظهوره الإعلامي، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يرون بأنه والصدر وجهان لعملة واحدة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  • بايدن يُطلق يد العسكريين الأمريكيين لملاحقة “داعش” في أفغانستان

منح الرئيس الأمريكي جو بايدن القادة العسكريين السلطة كاملة للقيام بعمليات ضد تنظيم “داعش” في أفغانستان.

وأورد البيت الأبيض في بيان، أن بايدن منح القادة العسكريين السلطة الكاملة لشن عمليات وحماية القوات الأمريكية، وذلك بعد اطلاعه على خطط القادة لاستهداف تنظيم الدولة في أفغانستان.

-وقال مسؤول إن مستشاري إدارة بايدن حذروا الرئيس من احتمال وقوع هجوم إرهابي آخر في كابل، مضيفاً أن المسؤولين العسكريين أبلغوا بايدن أن الأيام القليلة القادمة للمهمة ستكون أكثر الفترات خطورة حتى الآن.

======تكملة الخبر ======

 

  • مشاهد مخيفة لانفجار 15 ناطحة سحاب في الصين دفعة واحدة ومصادر تكشف الأسباب

قالت وسائل إعلام صينية، اليوم الجمعة، إن السلطات الصينية أقدمت على هدم 15 ناطحة سحاب، غير مكتملة البناء، في وقت واحد في مدينة كونمينغ ضمن مقاطعة يونان جنوب غربي الصين.

وذكرت أن ال_ 15 ناطحة سحاب هذه كانت مشروعاً لمبانٍ تجارية وسكنية ضمن مشروع “ليانغ ستار سيتي” الذي بدأ بناؤه عام 2011، وتم تعليقه بعد ذلك عام 2013، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن وهذا المشروع قيد التجميد، ولم يضاف إليه أي شيء.

-ولفتت إلى أنه بدأت عملية الهدم، اليوم الجمعة، في الساعة 15.30 بالتوقيت المحلي للصين.

========تكملة الخبر ========

  • “داعش خراسان” الرقم الصّعب في المعادلة الأفغانية.. خصم طالبان اللدود وكابوس واشنطن بكابل تعرّف عليه

تصدّر تنظيم داعش المشهد في أفغانستان خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، حيث عاد التركيز عليه بعد تحذيراتٍ أطلقتها أجهزة استخباراتٍ أجنبية من أنّ التنظيم يخطط لشنّ هجماتٍ عنيفة في العاصمة كابل، إلا أنّ المحظور وقع أمس بعد تبني تنظيم “داعش خراسان” التفجيرين الذين ضربا محيط مطار كابل، وخلّفا العشرات من القتلى والجرحى بينهم جنودٌ أمريكيون.

أثارت تفجيرات كابل أمس، مخاوف دوليةً من فرع تنظيم داعش في أفغانستان أو ما يعرف بـ “داعش خراسان” والذي يعدُّ الخصم اللدود لـ “حركة طالبان” التي باتت تسيطر على مفاصل الحكم في أفغانستان.

وبالتزامن تتحدث تقارير استخباراتية عن هجومٍ إرهابي وشيك في مطار كابول، على غرار الهجومين أمس، في حين تحذّر عدّة دولٍ غربية على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا من تجنّب السفر ومغادرة البلاد بأسرع وقتٍ ممكن.

========تكملة الخبر =======

  • بعد هجوم مطار كابل.. تقرير صادم يكشف عن اتفاقية أمريكية مع طالبان وأمرين أثارا التساؤلات بخطاب بايدن

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الجمعة، في تقريرٍ لها إنَّ الكلمة التي ألقاها الرئيس جو بايدن، عقب فيها على هجوم مطار كابل الدولي، أثار التساؤلات حول أمرين.

وبحسب الشبكة، فإن الأمر الأول هو أنه تعهد بـ”إتمام المهمة” وإخراج كل الأمريكيين والأفغان الذين ساعدوا القوات الأمريكية، وهو الأمر الذي يبدو أنه مستحيل بالنظر إلى أنه لن يمدد تاريخ الانسحاب الذي ينتهي في الـ31 من أغسطس/ آب الجاري.

هذا وارتفعت حصيلة القتلى في صفوف الجيش الأمريكي جراء الانفجار الذي وقع في مطار كابل، إلى 13 قتيلاً و18 جريحاً، وفقاً للقيادة المركزية بالجيش الأمريكي.

========تكملة الخبر ========

  • داعش ينشر أول صورة للانتحاري الذي فجّر مطار كابل.. طالبان تحصي خسائرها وبايدن يتوعّد

كشف تنظيم “داعش”، اليوم الجمعة، عن أولى الصور للانتحاري المسؤول عن أحد تفجيري مطار كابل اللذين سقط خلالهما عشرات القتلى، من بينهم 13 جندياً أمريكياً، فضلاً عن سقوط عشرات الجرحى.

وجاءت عملية الكشف عن صورة وهوية الانتحاري من قبل تنظيم (داعش – خراسان) الذي تبنّى أمس تنفيذ عمليةٍ انتحارية استهدفت الحشود المتواجدة بالقرب من مطار كابل، أمس الخميس.

ووفقاً للبيان الذي قالت فيه “أعماق” أنّ “مقاتلها” استطاع التغلّب على جميع التحصينات الأمنية، حيث وصل إلى مسافةٍ “لا تزيد عن خمسة أمتار من القوات الأمريكية”.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “الي معاه بيتكوين يسوى بيتكوين “..هل فاتك ثراء العملة الرقمية أم أنك نجوت من “الاحتيال”!؟

 

 

  • صراع الجيوش 2|| مقارنة عسكرية بين الجاران الأعداء .. كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى