أخبار العالم العربيخبر عاجل

البرهان يكشف عن خسائر للجيش السوداني في معارك استعادة الفشقة

قال رئيس المجلس السيادي في السودان، عبد الفتاح البرهان، اليوم الجمعة، إن 80 جندياً من الجيش السوداني قُتلوا في معارك استعادة الفشقة مع إثيوبيا.

البرهان: عدد كبير من عناصر الجيش السوداني قُتلوا في معارك استعادة الفشقة

وأضاف البرهان في تصريحات لـ “العربية”، أن بلاده ستدافع عن الفشقة، ولن تسمح لأي كان بالاقتراب منها، مشيراً إلى أن عصابات إثيوبية تعتدي على المزارعين وتخطف الأطفال في الفشقة.

وأعرب البرهان عن أمله في أن تعرف إثيوبيا بأن الفشقة أرض سودانية، ولن تكون غير ذلك.

وتحدث المسؤول السوداني عن أن هناك عدداً من المفقودين، جراء المواجهات مع العصابات والقوات الإثيوبية، لافتاً إلى أن إثيوبيا قامت بتحضيرات عسكرية، وجيّشت القبائل عند الحدود السودانية.

وكان البرهان، قد قال قبل نحو أسبوعين، إن استرداد الفشقة يؤكد قدرة السودان على استرجاع حقوقه وحمايتها، مشدداً على أن بلاده ستستعيد ما تبقى من أرض بالتفاوض أو بأي خيارات أخرى.

إلى هذا، نقلت وكالة السودان للأنباء عن البرهان قوله إن “السودان ظل يحاور الجانب الإثيوبي لفترة طويلة حول المنطقة، ووجد تعنتاً ومماطلة من الجانب الإثيوبي”.

وتشهد العلاقات السودانية الإثيوبية توتراً، على خلفية إعادة الجيش السوداني انتشاره في منطقة الفشقة الحدودية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وإعلانه بعد ذلك استرداد 95 بالمئة من الأراضي الخصبة التي كانت تحت سيطرة مزارعين ومسلحين إثيوبيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى