منوع

إيدا ونورا إعصاران مرعبان يقتربان من خليج المكسيك وسط ارتفاع بأسعار النفط وأوامر بالإخلاء الإجباري

حذرت مراكز الأرصاد الأمريكية، اليوم السبت، من اقتراب إعصارين قويين في المحيطين الهادئ والأطلسي من سواحل الولايات المتحدة، مما دفع السلطات لإطلاق استعدادات واسعة النطاق في عدد من الولايات الجنوبية للبلاد، وترافقت تلك التحذيرات بارتفاع في أسعار النفط.

– مخاوف من أعاصير مدمرة وارتفاع في أسعار النفط

ففي المحيط الهادي، أكد مركز الأعاصير الوطني الأمريكي (NHC) اليوم السبت، أن إعصار “نورا” الذي يقع الآن على بعد نحو 230 ميلا (370 كلم) جنوبي غربي سواحل المكسيك يزداد قوة، حيث تحول من فئة عاصفة استوائية إلى إعصار (أي فئة أخطر).

ومن المتوقع، حسب توقعات المركز، أن يبلغ الإعصار الذي تصل سرعة رياحه 120 كلم في ساعة سواحل المكسيك في وقت لاحق من اليوم أو غداً، ثم سيتوجه إلى خليج كاليفورنيا غدا الأحد والاثنين.

أما فيما يتعلق بتطورات العاصفة المدارية “إيدا” فقد تحولت لدرجة الإعصار صباح اليوم فور دخولها مياه خليج المكسيك الدافئة قادمة من بحر الكاريبي في طريقها نحو ولايات تكساس ولويزيانا والمسيسيبي.

حيث يبلغ الإعصار الدرجة الثانية مع توقعات بأن يتطور للدرجة الرابعة يوم الأحد مع اقترابه من سواحل الولايات المتحدة الامريكية المطلة على خليج المكسيك.

ومن المتوقع أن يؤثر الإعصار إيدا بشكل مباشر على عمليات استخراج النفط من خليج المكسيك، حيث سيعبر الإعصار فوق هذه المنصات مباشرة مما سيؤثر على العمليات، ويتوقع خبراء أن تشهد أسعار النفط ارتفاعات كبيرة عالمياً بسبب تداعيات هذه الاعصار على خليج المكسيك.

كما تم ‏إعلان ‎حالات الطوارئ، فقد صدرت أوامر ‎#بالإجلاء الإجباري للمناطق خارج السدود جنوب New Orleans، لأن إعصار Ida، من المتوقع أن يتحول للفئة 4قبل أن يصل لليابسة.

والجدير ذكره أن العلماء أشاروا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة على سطح المحيطات سوف يؤدي إلى ازدياد شدة الأعاصير وحملها مزيداً من المياه، ما يمثّل تهديداً متزايداً لسكان المناطق الساحلية حول العالم.

- مخاوف من أعاصير مدمرة وارتفاع في أسعار النفط
– مخاوف من أعاصير مدمرة وارتفاع في أسعار النفط


تابع المزيد:

))شقيقها هو من أنهى حياتها.. تطورات قضية حسناء العراق نورزان الشمري وأقاربها يكشفون تفاصيل غير متوقعة (فيديو)

)) مركب مهاجرين عرب باتجاه إيطاليا يغرق بمن فيه.. وتوثيق اللحظات الأخيرة – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى