شاهد بالفيديو

بالفيديو|| ردّة فعل مضحكة من المسؤولين العراقيين بعد سماعهم تصريح وزير خارجية إيران

تداول ناشطون ومغرّدون عرب، مساء اليوم السبت، عقب ختام قمة بغداد المنعقدة في العاصمة العراقية، مقطعاً مصوراً يظهر مسؤولين عراقيين يقفون خلف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وهم في حالة استغراب من تصريح وزير خارجية إيران.

ردّة فعل مضحكة من مسؤولين عراقيين بقمة بغداد بعد سماعهم تصريحات وزير خارجية إيران

ويظهر الشريط المصور، أحد المسؤولين العراقيين وهو يشير بيديه على أن وزير خارجية إيران “مجنون”، ليضحك من حوله.

وجاءت ردّة فعل المسؤول العراقي بعد أن قال وزير خارجية إيران أمير عبد اللهيان، إنَّ مستوى التعاون بين البلدين وصل لأكثر من 300 مليار دولار.

وأوضح عبد اللهيان، في كلمته أمام قمة بغداد للتعاون والشراكة أن بلاده تعمل على “توفير منطقة آمنة وحرة”، مؤكدًا على أن “العراق يلعب دورًا هامًا فى المنطقة، ونعمل على دعم العملية السياسية فى العراق”.

وأضاف: “العراق بحاجة إلى الإعمار وتنظيم التعاون فى المنطقة ونحن ندعم أمن واستقرار العراق فى المنطقة، وأن مستوى التعاون وصل أكثر 300 مليار دولار عبر ممرات للتبادل التجارى تعكس للروابط المتجذرة بين البلدين، فى مجالات الكهرباء والغاز والمبادرات التجارية”.

واعتبر الوزير الإيراني أن “العراق تضرر كثيرًا من الجماعات الإرهابية، وأن الشعب العراقي الذى تحرر من الإرهاب بحاجة إلى تعاون الجميع، وأن إيران سارعت إلى مد يد العون للعراق لمواجهة الإرهاب لأن العراق تضرر كثيرًا من الجماعات الارهابية”.

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم، تلا وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، البيان الختامي لقمة بغداد، وأعلن عن طرح فكرة لعقد المؤتمر الثاني العام المقبل في العاصمة الأردنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى