أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

اتفاقات بين أمير قطر ورئيس مصر في قمة ثلاثية على هامش مؤتمر بغداد

التقى الرئيس العراقي برهم صالح اليوم السبت، كلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في قمة ثلاثية مشتركة على هامش مؤتمر بغداد.

لقاء على هامش مؤتمر بغداد

وهذه المرة الأولى التي يلتقي فيها بن حمد والسيسي، منذ استئناف الاتصالات الدبلوماسية بين البلدين التي أسفرت عن زيارات لوزيري الخارجية وتبادل للسفراء مؤخراً.

ونشرت الرئاسة المصرية صور من اجتماع القمة التي عقدت اليوم السبت في بغداد بين السيسي وتميم بن حمد.


وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام عصام راضي، إن “الرئيس السيسي أكد حرص مصر على التعاون المتكامل المثمر من أجل الخير والبناء والتنمية ودعم التضامن العربي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة”.

من جانبه، أعرب أمير قطر عن تقديره للتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية، وإشادته بما تم في الآونة الأخيرة من تبادل للزيارات واستئناف لأطر التعاون بين البلدين.

وأكد أمير قطر تطلع بلاده لتعزيز التباحث مع مصر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بما يخدم تطلعات الدولتين، خاصة في ضوء الدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة السيد الرئيس في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي وفي إطار الدفاع عن قضايا الأمة العربية.

وذكرت بيان الرئاسة، أنه “تم التوافق خلال اللقاء على أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن استمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، اتساقاً مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم في إطار ما نص عليه بيان العلا”.

مواضيع ذات صِلة : أهداف غير معلنة في مؤتمر بغداد إحداها يخفيه الكاظمي لنفسه وكواليس اللقاءات الثنائية بين الرؤساء العرب

ودعت فرنسا إلى عقد مؤتمر دول جوار العراق، موجّهة الدعوة إلى مصر وتركيا وإيران والسعودية والكويت والأردن وقطر والإمارات، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.

شاهد أيضاً : آخر تطورات عمليه إنهاء حياة “حسناء بغداد” ومفاجأة غير متوقعة عن هوية الفاعل

اتفاقات بين أمير قطر ورئيس مصر في قمة ثلاثية على هامش مؤتمر بغداد
اتفاقات بين أمير قطر ورئيس مصر في قمة ثلاثية على هامش مؤتمر بغداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى