الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو || مياه المتوسط تبتلع السوريين … غرق سفن اصطدمت إحداها بجزيرة وأخرى لم تصل

لقي مجموعة سوريين حتفهم خلال الأيام القليلة الماضية، بعد غرق سفن كانت تقلّهم عبر مياه البحر الأبيض المتوسط وهم يحاولون قطعه وصولاً لشواطئ القارّة الأوروبية.

غرق سفن تقلّ سوريين ببحر المتوسط

وفي التفاصيل، أعلن خفر السواحل اليوناني أنّ سفينة شحنٍ ترفع علم “توغو” غرقت اليوم السبت، بعدما اصطدمت بجزرٍ يونانية في بحر “إيجه”، إلا أنّ عمليات الإنقاذ نجحت في انتشال جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 16 شخصاً سوريّاً.

وخلال بيانٍ خاص، بيّن خفر السواحل أنّ سفينة الشحن “سي بيرد” والتي أبحرت من أوكرانيا وكانت متجهةً إلى تونس أرسلتْ إشارة استغاثةٍ عقب حادثة اصطدامها بجزرٍ صخرية تقع جنوب غرب بحر “إيجه”.

وفي السياق، أكد مسؤولٌ بخفر السواحل أنّ السفن المجاورة بالسفينة الغارقة هرعت لإنقاذ جميع أفراد ركّابها.

إلى ذلك، شدّد خفر السواحل على أنّ ثلاث سفنٍ لمكافحة التلوث انطلقت إلى مكان الحادث للتحقق مما إذا كان هناك أيُّ تسربٍ من سفينة الشحن.

غرق سوريين قبالة السواحل السورية

وفي حادثةٍ أخرى، أفاد موقع “تجمع أحرار حوران” اليوم السبت، أنّ 5 أشخاصٍ لقوا مصرعهم فيما فُقد عددٌ آخر، جرّاء غرق قاربهم في البحر المتوسط أثناء توجههم من ليبيا إلى إيطاليا.

ووفقاً لما ذكره الموقع ذاته نقلاً عن مصدرٍ خاص، فإن القارب الغارق كان يقلُّ 30 مهاجراً غالبيتهم من الجنوب السوري وتحديداً من أبناء محافظة درعا.

ولفت المصدر إلى أنّ القارب انطلق من ليبيا، أوّل أمسٍ الخميس في تمام الساعة 10 ليلاً، وغرق في المياه الإقليمية الليبية قبالة سواحلها.

وأشارت المعلومات إلى أنّ قوات خفر السواحل الليبية تمكّنت من إنقاذ عددٍ من الأشخاص ممن كانوا على متن القارب.

مواضيع ذات صِلة : غرق قارب يقل 45 لاجئاً سورياً كانوا في طريقهم إلى إيطاليا.. إليك التفاصيل

الجدير ذكره، أنّ مئات السوريين يموتون غرقاً كل عام أو أثناء رحلاتهم المحفوفة بالمخاطر عن طريق البر، أملاً في وصولهم إلى السواحل الأوروبية بحثاً عن الأمان وظروفٍ معيشيةٍ أفضل.

شاهد أيضاً : مؤلم.. غرق شخصين سوريين من عائلة واحدة في بحيرة تركية

مياه المتوسط تبتلع السوريين ... غرق سفن اصطدمت إحداها بجزيرة وأخرى لم تصل
مياه المتوسط تبتلع السوريين … غرق سفن اصطدمت إحداها بجزيرة وأخرى لم تصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى