سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بايدن يرتبك بعد سؤال حول أفغانستان.. وواشنطن تشرع بمناقشة “الخطوات المُقبلة”

خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن عن طوره، بعد أن طُرح عليه سؤال من أحد الصحفيين عن أفغانستان، في مشهدٍ لقي انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

سؤال عن أفغانستان يربك بايدن

وأظهر مقطع فيديو خلال مؤتمر صحفي لجو بايدن في إدارة الغذاء والدواء، الذي تعطل على خلفية إعصار إيدا، الرئيس الأمريكي وقد اعترته حالة من الارتباك بعد أن وجه له سؤالاً حول أفغانستان.

وكان بايدن قد قال في بداية المؤتمر إنه لا يخطط للإجابة على أسئلة الصحفيين، إلا أنه مع ذلك أعطى الكلمة لمراسل بلومبيرغ نيوز.

لكن بعد أن سمع بايدن أن الموضوع يتعلق بأفغانستان، رفض على الفور مواصلة الحديث، وضرب المنصة براحة يده وسار متردداً وهو في حالة من الارتباك في اتجاه المخرج، قبل أن يعود خطواته.

وسيّد البيت الأبيض كان قد وقع في مناسبات عديدة بمواقف حرجة، وفي الآونة الأخيرة، اشتبه مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في أن بايدن نام أثناء محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت. كما أخطأ عدّة مرات في أسماء الدول وأسماء الرؤساء.

خطوات مُقبلة في أفغانستان

وفي آخر المستجدات، يُعقد اليوم مؤتمر بالفيديو لمناقشة الخطوات المقبلة هناك، على ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت دخلت عمليات الإجلاء من كابل مرحلتها الأخيرة.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، “سيبحث المشاركون (وزراء خارجية عدّة دول) في نهج منسق للأيام والأسابيع المقبلة”.

وتُنظم واشنطن هذا الاجتماع بين “الشركاء الرئيسين” عشية اليوم الذي يغادر فيه الجيش الأمريكي أفغانستان بعد 20 عاماً من الحرب وبعد أكثر من أسبوعين بقليل على استيلاء طالبان على السلطة.

ويشارك في المناقشات ممثلون عن فرنسا، وكندا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، وتركيا، وقطر، والاتحاد الأوروبي، وحلف شمال الأطلسي.

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيتحدث بعد الاجتماع لتقييم الخطوات الأميركية الأخيرة في أفغانستان.

مواضيع ذات صِلة : مسؤول أمريكي يكشف حجم الأسلحة الأمريكية التي استولت عليها طالبان وخطط يدرسها بايدن للتعامل معها

كما يُعقد الاثنين في مقر الأمم المتحدة اجتماع للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في أفغانستان.

شاهد أيضاً : يتحدّون الموت لجمع ثروة أفغانية تصوّر 40 عاماً من الحرب في أفغانستان .. صيد السجاد واللعب مع الموت

بايدن يرتبك بعد سؤال حول أفغانستان.. وواشنطن تشرع بمناقشة "الخطوات المُقبلة"
بايدن يرتبك بعد سؤال حول أفغانستان.. وواشنطن تشرع بمناقشة “الخطوات المُقبلة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى