اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 31/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • اتفاق جديد في درعا من أبرز نقاطه دخول النظام السوري أحياء درعا البلد غداً

أفادت مصادر، مساء اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاق جديد بين قوات النظام السوري ولجان درعا المركزية برعاية روسية، واصفةً الاتفاق بالنهائي.

وأكدت أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من يوم غد الأربعاء، بعد انتهاء المهلة التي اعطتها روسيا والنظام السوري للجان درعا مساء اليوم.

وكانت وسائل إعلام روسية ذكرت بأن الوفد الروسي أكد بأن مساء اليوم يحسم ملف درعا البلد بين خيارين إما الحل العسكري أو تطبيق خطة الحل الروسية التي قدمها الوفد الروسي قبل أسبوعين.

========تكملة الخبر ========

  • فنان موالي للأسد يستهزأ بالمسؤولين الروس القائمين على مطار حميميم.. وإعلامية: “نحن جبنا الدب لكرمنا”

عمد فنان سوري مشهور بولائه للرئيس بشار الأسد ولنظامه القائم، اليوم الثلاثاء، بالاستهزاء من المسؤولين الروس القائمين على مطار حميميم الواقع في الساحل السوري غرب سوريا.

وفي التفاصيل، قام الممثل الموالي بشار إسماعيل، عبر منشور كتبه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بالسخرية من قاعدة “حميميم” الروسية، والمسؤول المباشر عنها.

وقال اسماعيل في منشوره: “أصبحت متأكداً أن ليس هناك أي هدف لوجود القاعدة الروسية في مطار حميميم سوى هدف واحد وهو إقلاق راحتي وحرماني من النوم كوني قريب منها جداً”.

========تكملة الخبر ========

  •  قوات النظام السوري تُواصل قصفها المكثّف على أحياء درعا البلد في محاولة لاقتحامها

واصلت قوات النظام السوري مدعومة بالميليشيات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، محاولاتها لاقتحام أحياء درعا البلد المحاصرة منذ نحو 69 يوماً، وسط تمهيد ناري كثيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.

وذكرت مصادر محلية، أن الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية تحاولان اقتحام أحياء درعا البلد من محاور البحار والجمرك القديم، وسط قصفٍ مكثّف بصواريخ أرض أرض يستهدف أحياء المدينة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين أهالي الأحياء المحاصرة في درعا البلد وقوات الفرقة الرابعة وإيران، تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي مصدره قوات النظام.

========تكملة الخبر ========

  • عفرين… طائرات روسية تقصف معسكراً لفصيل “فيلق الشام” المُقرّب من تركيا

استهدف الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم الثلاثاء، معسكراً لأحد فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة ما تسمى بـ “الجيش الوطني”، ضمن سلسلة غارات طالت مواقعاً بريف مدينة عفرين..

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن الطيران الحربي الروسي استهدف بخمس غارات مواقع في قرية إسكان التابعة لناحية جندريس في ريف مدينة عفرين، استهدفت بشكل أساسي معسكراً لفيلق الشام، أحد فصائل “الجيش الوطني” المدعوم تركياً.

ونقل مراسلنا عن مصادرٍ خاصة قولها، إن الجانب التركي أبلغ قادة المعسكر قبل شن الضربات الروسية بإخلاء المعسكر، وذلك تجنباً لوقوع قتلى بين المقاتلين العاملين فيه.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لبنان.. المحكمة العسكرية تصدر حكمها بحق الشيخ أحمد الأسير

أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان، أمس الإثنين، حكماً ضد الشيخ أحمد الأسير، بعد إدانته بتهمة التورط في الاعتداء على عسكريين.. 

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن المحكمة العسكرية قضت بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة 20 عاماً ضد أحمد الأسير، وتجريده من حقوقه المدنية وتغريمه 51 مليون ليرة لبنانية،

وأضافت أنه هذا الحكم جاء بعد “إدانته بالتورط بحادثة الاعتداء على دورية للجيش اللبناني في منطقة بحنين – المنية، التي أسفرت عن استشهاد عسكريين، وتمويل المجموعة التي نفذت هذا الاعتداء والتحريض عليه”.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم جوي على مطار أبها الدولي بالسعودية.. والتحالف يكشف حجم الخسائر وعدد الإصابات

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت طائرة مسيّرة مفخخة حوثية ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي.

وكشف التحالف أن المعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على مطار أبها وتناثر الشظايا، أشارت إلى وجود 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية.

كما أكد التحالف أن الاعتداء الثاني على مطار أبها الدولي من قبل مليشيا الحوثي خلال 24 ساعة “يعد جريمة حرب”.

========تكملة الخبر ========

  • مشهد يوثّق قتل ميليشيا الحوثي لامرأة مسنة أمام أبنائها يثير غضب اليمنيين

تواصل ميليشيا الحوثي جرائمها و انتهاكاتها بحق الأهالي والمواطنين اليمنيين، في مناطق سيطرتها وسْط موجة من الاستياء والاستنكار الشعبي.

نشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مقطعاً مصوراً، يوثق مشهد قتل عناصر من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لمسنة أمام أبنائها في مديرية العشة بمحافظة عمران.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “مشهد قتل عناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمسنة أمام أبنائها في مديرية العشة بمحافظة عمران، يعكس مستوى وحشيتها وإجرامها وعدم اكتراثها بدماء اليمنيين”.

========تكملة الخبر ========

  • باسم “ثأر الشهداء”.. الجيش العراقي يُطلق عملية أمنية على الشريط الحدودي مع سوريا

أعلنت قوات حرس الحدود العراقية، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية أمنية على الشريط الحدودي مع سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن “قائد قوات حرس الحدود الفريق الركن حامد الحسيني شرع اليوم، بعملة ثأر الشهداء من 6 محاور”، مشيرة إلى أن العملية “تشمل الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد”.

وقال الحسيني، إن “ثلاثة تشكيلات عسكرية شاركت في العملية وهي قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والجيش العراقي بإسناد من طيران الجيش”.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس دولة عربية يعلن حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوماً

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إصدار مرسوم بتمديد حالة الطوارئ 30 يوماً ضمن الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” بأن عباس أصدر مرسوماً بحالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوماً اعتباراً من اليوم الثلاثاء لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت فرض حالة الطوارئ منذ 5 آذار العام الفائت، مع بدء تفشي فيروس كورونا في البلاد ومنذ ذلك الحين يتم تمديدها بشكل شهري.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رصاص كثيف وتكبيرات عالية.. احتفالات جنونية لطالبان رافقت إقلاع آخر طائرة إجلاء أمريكية من أفغانستان

وثقت عدّة مقاطع مصورة، اليوم الثلاثاء احتفالات جنونية لطالبان رافقت مغادرة آخر طائرة إجلاء أمريكية من أفغانستان، وتخللها إطلاق أعيرة نارية كثيفة وتكبيرات علت سماء البلاد.

نشر الجيش الأمريكي، صورة مساء يوم الاثنين لآخر جندي أمريكي يغادر أفغانستان حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن آخر القوات الأمريكية غادرت مطار كابول قبل 24 ساعة من الموعد المحدد.

-وكان الفيلق الثامن عشر المحمول جواً، الذي تسير قواته بجانب سكاي دراغونز، من بين آخر من غادر الأراضي الأفغانية حيث انتهى الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية يوم الاثنين قبل الموعد النهائي في 31 أغسطس.

======تكملة الخبر ======

  • زلة ظريف تمنعه من مغادرة إيران.. قرار المحاسبة صدر من مكتب خامنئي والحساب “قريباً”

عاد إلى الواجهة من جديد، ملف التسريب الصوتي لوزير الخارجية السابق، محمد جواد ظريف، الذي تسبّب بإشكالٍ كبير بينه وبين الحرس الثوري تطوّر لاحقاً إلى فرض قيودٍ مشددة عليه في حين تشير مصادر إلى أنّ الأمور ذاهبةٌ لمحاسبةٍ متعددة الأوجه.

وفي التفاصيل، أعادت طهران فتح ملف التسريب الصوتي لـ “ظريف” والذي كشف خلاله عن دور وأنشطة الحرس الثوري وقائد فيلق القدس السابق، الذي قضى بغارةٍ جويّةٍ أمريكية، قاسم سليماني، فاضحاً السيطرة المطلقة له على السياسة الخارجية لإيران.

-وحول آخر التطورات التي وصلت إليها هذه القضية، كشف المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران ذبيح الله خداييان، أنّ التحقيقات لا زالت متواصلة كما سيوجّه القضاء التهم إلى المتورطين في انتشار “التسريب” وذلك بعد أن تمّ استدعاء 20 شخصاً كانت تخوّل لهم صلاحياتهم إمكانية الوصول إلى الملف المذكور والتصرّف به.

========تكملة الخبر ========

  • اليوم الأول بعد 20 عاماً.. طالبان تستعرض قوتها في مطار كابل بأسلحة أمريكية والبنتاغون يرد

انتهى الوجود الأمريكي في أفغانستان، مساء أمس الإثنين، حيث غادر آخر جندي أمريكي لمطار كابل الذي دخله مقاتلي طالبان واستولوا على أسلحة ومعدات أمريكية بينها طائرات عسكرية.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصوّرة تظهر دخول مقاتلي طالبان إلى القواعد العسكرية الأمريكية في مطار كابل والاستيلاء على المعدات والطائرات فيه.

وارتدى بعض مقاتلي طالبان فيما يسمّى “كتيبة بدري 313” زيّاً عسكرياً لم تعتد طالبان على ارتداء مقاتليه له، حيث أظهرت الصور مقاتلي طالبان يتجولون بين المعدات العسكرية الأمريكية والطائرات المروحية.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • في ذكرى ميلاده الـ 36 وثائقي محمد بن سلمان ولي العهد السعودي … ابن أكثر الأمراء فقراً، باع الساعات ليصبح رجل أعمال قبل أن يقترب من العرش

 

  • الإمارات ومصر وقطر والسعودية وإيران وتركيا على طاولة واحدة.. بغداد التي يتخاصم أهلها تجمع الخصوم

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى