أخبار العالم العربي

بالصور|| “قتلت شقيقها من أجل الميراث”.. القبض على مرتكبي جريمة الموصل والكشف عن التفاصيل

قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، إن شرطة نينوى أعلنت القبض على مرتكبي جريمة الموصل، حيث قامت امرأة وابنها ورجل آخر، بقتل شقيق المرأة للحصول على الميراث.

القبض على مرتكبي جريمة الموصل

وأصدرت وزارة الداخلية العراقية بياناً قالت من خلاله إن: ” مديرية شرطة أبي تمام التابعة لقيادة شرطة نينوى تمكنت وبعد تشكيل فريق عمل بإشراف قائد الشرطة وأخذ موافقات قاضي التحقيق المختص والاستفادة من كاميرات المراقبة والتعاون مع دائرة الطب العدلي، من كشف جريمة قتل مواطن من خلال طعنه بآلة حادة داخل داره في حي (الصديق) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

وأوضحت وسائل الإعلام أنه تم القبض على المجرمين (الثلاثة) الذين قاموا بارتكاب جريمتهم، مشيرة إلى أن “اثنين من المجرمين هما شقيقة المجني عليه وابنها” وفي الاعترافات أثناء التحقيق قالوا إنهم قاموا بارتكاب الجرم “لغرض الحصول على الميراث كون المجني عليه أعزب”.

وأضافت أنه تم تدوين أقوال المجرمين بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً وسيتم إحالتهم إلى محكمة الجنايات المختصة لينالوا جزائهم”، بحسب بيان الداخلية، مضيفة أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وتم القبض على مرتكبي جريمة الموصل في منطقة حي (الخضراء) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

اقرأ أيضاً : لسببٍ لن تتوقعه مُدرس يقتل طفلاً بريف إدلب من أجل حبات زيتون!!

القبض على امرأة تمارس الإتجار بالبشر

وفي سياق منفصل، تمكنت شرطة محافظة البصرة من إلقاء القبض على امرأة تمارس الإتجار بالبشر في قضاء الزبير.

وأصدرت وزارة الداخلية العراقية بياناً قالت من خلاله إنه “بعد ورود معلومات عن وجود امرأة تقوم ببيع الأطفال في منطقة الزبير، تم على الفور تشكيل فريق عمل من قسم مكافحة إجرام البصرة”.

وذكر البيان أن الفريق تمكن من التوصل إلى مكان تواجدها، مضيفاً أنه بعد أخذ الموافقات الأصولية من قاضي التحقيق تم التحري داخل الدار والقبض عليها وبصحبتها 4 أطفال.

وأضاف أن أعمار الأطفال الذين كانوا برفقة المتهمة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين إضافة لوجود طفلين آخرين، الأول يبلغ من العمر 4 سنوات والآخر سنتين ولا توجد مستمسكات أصولية للأطفال.

كما ضبط بحوزة المتهمة مواد مخدرة تقدر بـالغرامات مع أدوات للتعاطي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وتوقيفها وفق المادة 6 إتجار بالبشر.

بالصور|| "قتلت شقيقها من أجل الميراث".. القبض على مرتكبي جريمة الموصل والكشف عن التفاصيل
بالصور|| “قتلت شقيقها من أجل الميراث”.. القبض على مرتكبي جريمة الموصل والكشف عن التفاصيل

اقرأ أيضاً : رجل مصري يقوم بإنهاء حياة زوجته وأبنائه الخمسة.. والتفاصيل – (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى