الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || عفرين… طائرات روسية تقصف معسكراً لفصيل “فيلق الشام” المُقرّب من تركيا

استهدف الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم الثلاثاء، معسكراً لأحد فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة ما تسمى بـ “الجيش الوطني”، ضمن سلسلة غارات طالت مواقعاً بريف مدينة عفرين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن الطيران الحربي الروسي استهدف بخمس غارات مواقع في قرية إسكان التابعة لناحية جندريس في ريف مدينة عفرين، استهدفت بشكل أساسي معسكراً لفيلق الشام، أحد فصائل “الجيش الوطني” المدعوم تركياً.

ونقل مراسلنا عن مصادرٍ خاصة قولها، إن الجانب التركي أبلغ قادة المعسكر قبل شن الضربات الروسية بإخلاء المعسكر، وذلك تجنباً لوقوع قتلى بين المقاتلين العاملين فيه.

وبحسب المصدر، خلّفت الضربات الجوية أضراراً مادية كبيرة داخل المعسكر التدريبي، ورُصد اندلاع نيران لدقائق معدودة.

ويُعتبر فيلق الشام أحد أبرز فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة لـ “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة وأكثر الفصائل قرباً من تركيا.

وهذه المرة الأولى التي يهاجم فيها الطيران الروسي منطقة عفرين منذ دخول الجيش التركي والفصائل الموالية له إليها مطلع العام 2018، بموجب عملية “غصن الزيتون”.

وكان الفصيل قد تعرض في تشرين الأول 2020، لاستهداف بالطيران الحربي خلال تخريج دورة عسكرية في جبل الدويلة شمال غربي محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل العشرات من عناصره.

مواضيع ذات صِلة : أكثر من 100 قتيل وجريح من فيلق الشام الموالي لتركيا جراء غارات روسية على إدلب

وتتعرض مدينة عفرين لقصف مدفعي وصاروخي متكرر مصدره مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ومناطق سيطرة النظام السوري.

من جهة أخرى، استهدفت الطائرات الروسية بعدة غارات منطقة سفوهن في جبل الزاوية جنوبي إدلب تزامناً مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

كما وتعرضت قرى وبلدات جنوبي إدلب، صباح اليوم، لقصف بري بقذائف المدفعية والصواريخ من قبل نقاط تمركز النظام السوري في المنطقة.

شاهد أيضاً : وسط أنقاض دمار المنازل في إدلب السورية , بعض الشباب وجدوا فسحة من الأمل في هذه الرياضة

بالفيديو || عفرين.. طائرات روسية تقصف معسكراً لفصيل "فيلق الشام" المُقرّب من تركيا
بالفيديو || عفرين.. طائرات روسية تقصف معسكراً لفصيل “فيلق الشام” المُقرّب من تركيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى