أخبار العالم العربي

باسم “ثأر الشهداء”.. الجيش العراقي يُطلق عملية أمنية على الشريط الحدودي مع سوريا

أعلنت قوات حرس الحدود العراقية، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية أمنية على الشريط الحدودي مع سوريا.

عملية على الشريط الحدودي مع سوريا

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن “قائد قوات حرس الحدود الفريق الركن حامد الحسيني شرع اليوم، بعملة ثأر الشهداء من 6 محاور”، مشيرة إلى أن العملية “تشمل الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد”.

وقال الحسيني، إن “ثلاثة تشكيلات عسكرية شاركت في العملية وهي قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والجيش العراقي بإسناد من طيران الجيش”.

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق قد أفادت مساء الأحد، بأن وكالة الاستخبارات قتلت اثنين من قادة تنظيم داعش واعتقلت ثالثاً شمال شرقي محافظة ديالى.

اقرأ أيضاً : “ضربة جوية متوقعة”.. الميليشيات الإيرانية تتخذ إجراءات بين الأراضي السورية والعراقية

عمليات تطهير مستمرة

وأضافت في بيان أن “وكالة الاستخبارات نفذت عمليات تطهير لأوكار داعش في مناطق عائشة ووادي الشاي وقتلت اثنين من قادة داعش وألقت القبض على أحد القيادات المهمة والمسؤول عن الدعم اللوجستي في هذه المناطق، كما ضبطت أسلحة ومعدات”. وأكدت أن العمليات “مستمرة لتطهير باقي المناطق”.

وأعلنت الخلية أيضاً يوم الأربعاء، عن إحباط ما وصفتها بأنها “محاولة إرهابية”، كانت تستهدف تجمعات للمواطنين في العاصمة بغداد، كما أعلنت القبض على خلية لداعش مسؤولة عن استهداف أبراج الطاقة في محافظة ديالى.

كما تمكنت أجهزة المخابرات العراقية، في الـ 25 من أغسطس/آب الحالي، من قتل قياديين اثنين واعتقال 14 عنصراً من تنظيم داعش بعملية نوعية، في حزام العاصمة وعدة محافظات في البلاد.

وكان العراق قد أعلن في ديسمبر/كانون الأول عام 2017، عن تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش”، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الذي احتل نحو ثلث البلاد، مُعلناً إقامة ما أسماها بـ “الخلافة الإسلامية”.

باسم "ثأر الشهداء".. الجيش العراقي يُطلق عملية أمنية على الشريط الحدودي مع سوريا
باسم “ثأر الشهداء”.. الجيش العراقي يُطلق عملية أمنية على الشريط الحدودي مع سوريا

اقرأ أيضاً : القيادة الأمنية العراقية بأعلى المستويات على الحدود السورية لاتخاذ 3 إجراءات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى