أخبار العالمسلايد رئيسي

الرئيس الأذربيجاني يعلن السيطرة على 23 قرية في قره باغ.. ووزارة دفاع الأخيرة تكشف حصيلة قتلاها

أعلن الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، اليوم الإثنين، السيطرة على 23 قرية تقع في ست محافظات تحيط بإقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه.

الرئيس الأذربيجاني يعلن السيطرة على 23 قرية في قره باغ

قال الرئيس الأذربيجاني، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنَّ الجيش الأذربيجاني سيطر على 23 قرية من الجيش الأرميني في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه.

وأوضح علييف: “تمّ تحرير قرى قوبو ديلاغاردا ويال بير أحمدلي ويوخاري ياغليوند وديلاغاردا وسيد محمودلو وعلي عسكرلي بمحافظة فضولي”.

وأضاف: “وكذلك قرى دميرجيلر وجاناقجي ومددكند وسيغناق بمحافظة خوجالي، وقرى سوسانليق ودومي وتوغ وآكاكو وآزيخ بمحافظة خوجاوند”.

مُتابعاً: “وقرى حسينآليلر وسيودلو وآشاغي سيريك بمحافظة جبرائيل وقرى يوخاري مولو وآشاغي مولو وخوجيك بمحافظة قوبادلي وقريتي كجيكلي وأوردكلي بمحافظة زنقيلان”.

كما قال علييف، في تغريدةٍ أخرى: “سيكون مستقبل بلدنا مشرقاً جداً، لقد حققنا نجاحنا كبيراً في السنوات الماضية. أصبحت أذربيجان دولة قوية للغاية أن تسوية نزاع ناغورني قره باغ ستمنح بلدنا فرصة جديدة للحياة”.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع في قره باغ، اليوم الإثنين، تسجيل 44 قتيلاً آخرين بين جنودها، لترتفع حصيلة ضحاياها من العسكريين إلى 1221 قتيلاً منذ بدء القتال مع القوات الأذربيجانية في سبتمبر.

في حين جددت وزارة الدفاع الأرمينيّة، تأكيدها اليوم أيضاً أن “العمليات القتالية لا تزال مستمرة في محيط مدينة شوشة”؛ وذلك بعد إعلان علييف يوم أمس الأحد، السيطرة على المدينة الاستراتيجية.

اقرأ أيضًا: قتلى وجرحى جراء إسقاط مروحية روسية في أرمينيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى