الشأن السوري

النظام السوري يرفع أجور الاتصالات في مناطقه %100 ويفندها ضمن شرائح

 

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم الأربعاء، إن “الشركة السورية للاتصالات”، أصدرت قرارًا يقضي برفع أجور الاتصالات وفق شرائح جديدة، وصلت قيمتها إلى ضعف التعرفة السابقة، اعتبارًا من ،اليوم الأربعاء 1 من أيلول.

 

النظام السوري يرفع أجور الاتصالات

 

وذكرت أن الشركة رفعت أجور الاتصالات “الدقائق الدولية” من الهاتف الأرضي، حيث تبلغ أجرة الدقيقة الواحدة العادية وفق الشريحة الأولى التي ضمت عددًا من البلدان 500 ليرة سورية، بينما تكون 400 ليرة في أوقات التخفيض المحددة بين الساعة العاشرة ليلًا وحتى السادسة صباحًا.

تفنيد الشرائح

وأشارت إلى أن “السورية للاتصالات” لم تذكر المبدأ الذي فندت على أساسه الدول المذكورة ضمن ستة شرائح حددتها ضمن قرارها.

اقرأ أيضاً:

الاتصالات السورية تعلن وقف القرار السابق حول عمل الجوالات على الشبكة السورية بدءاً من يوم السبت القادم

وأوضحت أن أجرة الدقيقة العادية والمُخفضة في الاتصال على الدول المحددة وفق الشريحة السادسة تصل إلى 5000 ليرة سورية للدقيقة الواحدة.

 

وكانت “السورية للاتصالات”، حددت في تموز 2020 تكلفة الدقيقة الواحدة العادية عند الاتصال بدول الشريحة الأولى بـ 250 ليرة سورية، و200 ليرة أثناء الاتصال بأوقات التخفيض.

 

بينما كانت كلفة الدقيقة الواحدة للاتصال بدول الشريحة السادسة تصل إلى 2500 ليرة حينها.

اقرأ أيضاً:

هل تتجه MTN إلى دعم المعارضة في سوريا

استمرارية الخدمة وتغطية التكاليف

 

بدوره، قال مدير الإدارة التجارية في “الشركة السورية للاتصالات”، أيهم دلول إن: ” الهدف من رفع تكلفة الدقائق الدولية ليس تحقيق أي أرباح إضافية، بل من أجل المحافظة على استمرارية الخدمة وتغطية التكاليف الإضافية التي نتجت عن تغيرات سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية”.

 

وأوضح أن “السورية للاتصالات” تأخذ أجور المكالمات الدولية من زبائنها بالليرة السورية، ولكنها تسدد تكاليف تأمين الخدمة والتشغيل والصيانة بالقطع الأجنبي، على حد قوله.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| آخر رسالة وداع لفتاة اليوتيوبر الأفغانية “نجمة صادقي” قبل أن تلقى مصرعها أثناء محاولتها الهروب

وأشار إلى أن معظم مستخدمو خدمة الاتصال الدولي هم من الشريحة التجارية، في حين اقتصر استخدام الهاتف السكني للاتصالات الدولية على بعض المناسبات كالأعياد.

 

وسجل الدولار الأمريكي في السوق السوداء، اليوم الأربعاء، 3595 ليرة سورية، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار الصرف والعملات الأجنبية.

 

بينما تُبقي حكومة النظام السوري على سعر الصرف ثابتًا منذ مضاعفته في نيسان الماضي، عند مستوى 2512 ليرة للدولار الواحد.

 

وتشهد الأسواق السورية ارتفاعاً متكرراً لمعظم المواد الغذائية الأساسية والخدمات اليومية من طبابة ونقل واتصالات وغيرها، التي يحتاج إليها المواطنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى