خبر عاجل

سيناتور أمريكي: حزب الله سرطان متفشٍّ يجب استئصاله

اعتبر السيناتور الأميركي ريتشارد بلومنتال، اليوم الأربعاء، في جلسة مغلقة مع صحفيين في مطار بيروت، أن حزب الله “سرطان متفشٍ يجب استئصاله”.

سيناتور أمريكي: حزب الله سرطان متفشٍّ يجب استئصاله

وأكد السيناتور بلومنتال أنه “لا ينبغي على لبنان الاعتماد على إيران لحل أزماته، خاصة عبر باخرة الفيول التي أعلن عنها نصر الله”.

وخلال زيارة لوفد من مجلس الشيوخ إلى بيروت، شدد السيناتور على أنه “لا داعي” لاعتماد لبنان على شحنات الوقود الإيراني. وقد جاء كلامه خلال مؤتمر صحافي عقده الوفد الذي التقى عدداً من المسؤولين. قبل توجهه إلى مطار رفيق الحريري للمغادرة.

من جهته، قال السناتور كريس ميرفي، “نعمل بنشاط على سبل لحل أزمة الوقود”، لافتاً إلى أن “أي وقود يجري نقله عبر سوريا خاضع للعقوبات، وواشنطن تبحث عن سبيل لأداء ذلك دون عقوبات”.

ومعلوم أن “حزب الله” أعلن بلسان أمينه العام حسن نصرالله استيراد محروقات من إيران، على أن تصل الباخرة الإيرانية الأولى المحملة بمادة المازوت خلال بضعة أيام، وتليها باخرة ثانية.

والوفد الأميركي ضم بالإضافة إلى ميرفي وبلومنتال السناتورين كريستوفر فان هولاند وتوماس أوسوف. وقد زاروا رئيس الجمهورية ميشال عون وأكدوا له “الوقوف بجانب اللبنانيين عموماً ودعم الجيش خصوصاً”. وكذلك التقى الوفد رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى