خبر عاجل

ماذا قال السفير التركي لوفد الحركة بالدوحة؟.. المتحدث باسم طالبان يكشف تفاصيل اللقاء

كشف المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان الدكتور محمد نعيم، مساء اليوم الأربعاء، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، أبرز ما ناقشه وفد الحركة مع السفير التركي بالدوحة.

ماذا قال السفير التركي لوفد طالبان بالدوحة!

وقال نعيم: “التقى شير محمد عباس نائب رئيس الشؤون السياسية في الإمارة الإسلامية والوفد المرافق له مع مصطفى كوكصو سفير تركيا بالدوحة”.

وأضاف: “ناقش الجانبان الوضع الحالي والمستقبلي للبلاد”.

 

وبحسب نعيم، فإن السفير التركي أكد لوفد الحركة أن بلاده “ستواصل علاقاتها ومساندتها للشعب الأفغاني، متأملاً أن يظهر نظام قوي للشعب في أفغانستان”.

وأشار المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان إلى أن “وفد الإمارة الإسلامية، أعرب عن أمله في علاقات طيبة ودائمة مع تركيا”.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن عرض قدمته حركة طالبان للحكومة التركية يتمثل بتشغيل مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية كابل.

وقال: “تركيا لن تطلب إذن أحد حيال الاتصالات المحتملة مع طالبان.. لدى طالبان عروض لنا بخصوص تشغيل مطار كابل، ولم نتخذ قرارًا بعد بهذا الصدد”.

وفي تصريحات سابقة ذكر الرئيس التركي: “إننا نتعامل مع رسائل قادة طالبان بتفاؤل حذر”، لافتاً أن بلاده تواصل الحوار مع مختلف الأطراف الأفغانية ومعتبراً أن “خطوات طالبان وأفعالها لا أقوالها هي ما سيحدد شكل المرحلة القادمة في أفغانستان”.

16146111030

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى