الشأن السوري

أول رافضي الهدنة

ألوية الفرقان :المعارك ستبقى مفتوحة و استثناء “النصرة”مكر دبر بليل .
أكد القائد العام لألوية الفرقان “محمد الخطيب” , رفضه للهدنة التي استثنيت منها جبهة النصرة , مشيراً إلى أن المعارك ستيبقى مفتوحة و لن تتوقف , مشترطين بقاء دعمهم للهيئة التفاوضية شريطة أن تلبي طموحات الشعب السوري .
و طالب الخطيب ٫ وهو قائد أكبر الفصائل في جنوب سوريا وتنشط في القنيطرة و درعا ٫ جبهة النصرة وقائدها , أن يعوا تماماً النصيحة التي نصحوهم بها منذ سنوات بفك الارتباط بالقاعدة وأن “يرحموا أهل الشام “ ٫ وفق قوله, مؤكداً أن أخراج النصرة بمثابة دعوة لها للحاق بصفوف تنظيم الدولة أو الالتقاء معهم على أقل تقدير .
و اعتبر الخطيب ٫ , في سلسلة تغريدات على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي تويتر ٫ أنه في حال الموافقة على هدنة أستثني منها جبهة النصرة اليوم , فغداً سيستثنى منها أحرار الشام و من ثم جيش الاسلام مرورا بكل فصيل , مشيراً إلى أن استثناء جبهة النصرة من الهدنة المتوزعة في كل المناطق السورية ما هو الا دليل “خبث و مكر دبر بليل” .
و أشار الخطيب إلى أن المعارك ستستمر حتى يتوصلوا مع الهيئة العليا للمفاوضات إلى حلول تضمن حقوق الثورة , معتبراً أن رسالة العالم الخفية هي “أصباغ الفصائل الثورية” , التي تسعى لأنعاش نظام الأسد بحجة تنظيم الدولة .
تجدر الأشارة إلى أن الولايات المتحدة و روسيا كشفتا , مساء الأمس , عن بنود إتفاقهما النهائي المتعلق بوقف إطلاق النار في سورية , و نص الأتفاق على بدء الهدنة اعتباراً من يوم السبت القادم الواقع في 27 الحالي , مع أستثنائهما في الهدنة لكل من تنظيم الدولة و جبهة النصرة و التنظيمات الإرهابية التي يجري الإ^2BEF07382AA595F633C38CE1D3D06BBFE20E5552C8F374E62F^pimgpsh_fullsize_distrعداد لقائمتها من قبل الدول الفاعلية في الملف السوري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى