أخبار العالم

موسكو تكشف عن محادثات “غير علنية وتتم بصمت” مع واشنطن

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنه لا تزال توجد اتصالات معينة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن تبادل السجناء.

بيسكوف يكشف عن محادثات “تتم بصمت” مع واشنطن

وأشار بيسكوف في حديث للصحافيين إلى أن هذه الاتصالات يجب أن تجري وتتم “في صمت وهدوء تام”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

خلال تعليقه على إمكانية إجراء حوار حول تبادل السجناء، وخاصة أنه تمت في نفس اليوم زيارة السفيرة الأمريكية لين تريسي في موسكو للصحافي إيفان غيرشكوفيتش ولقاء دبلوماسيين روس مع الروسي فلاديمير دوناييف الذي تم تسليمه إلى الولايات المتحدة، أضاف: “قلنا أن هناك اتصالات معينة في هذا الشأن”.

بيسكوف تابع: “لكننا لا نريد بأي شكل من الأشكال نشر هذه المحادثات بشكل علني. يجب تنفيذها والاستمرار في صمت تام”.

وشدد على ضرورة الاتصالات القنصلية من قبل كل من روسيا الاتحادية والولايات المتحدة.

كما قال المتحدث باسم الكرملين: “فيما يتعلق بممارسة الحق المشروع في الاتصالات القنصلية، يجب بالطبع ضمان هذا الحق من الجانبين”.

وفي أواخر شهر مارس الماضي، أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اعتقال مراسل مكتب موسكو لصحيفة وول ستريت جورنال، إيفان غيرشكوفيتش، في مدينة يكاترينبورغ الروسية، للاشتباه بقيامه بالتجسس لصالح الولايات المتحدة.

وفي خريف عام 2021 أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أن كوريا الجنوبية سلمت الولايات المتحدة المواطن الروسي، فلاديمير دوناييف، لتورطه المزعوم في هجمات سيبرانية.

موسكو تكشف عن محادثات "غير علنية وتتم بصمت" مع واشنطن
موسكو تكشف عن محادثات “غير علنية وتتم بصمت” مع واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى