أخبار العالم العربي

طالبان تلتقي وفد إماراتي رسمي في كابل وتتعهد بـ “علاقات حسنة”

قدمت حركة “طالبان” التي وصلت إلى الحكم في أفغانستان، وعداً إلى الإمارات خلال زيارة وفد إماراتي رسمي للعاصمة الأفغانية كابل، اليوم الجمعة.

طالبان تلتقي وفد إماراتي رسمي في كابل وتتعهد بـ "علاقات حسنة"

وقالت “طالبان” إنها أجرت محادثات مع الوفد الإماراتي الذي وصل إلى العاصمة كابل اليوم على متن طائرة محملة بمساعدات طبية وغذائية.

وأكدت الحركة عبر حساب “الإمارة الإسلامية” التابع لها في تويتر، أن المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد الذي تم تعيينه مؤخراً لمنصب وزير الثقافة والإعلام بالوكالة، استقبل المسؤولين الإماراتيين الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم.

وأضافت الحركة أن هؤلاء المسؤولين خلال الاجتماع أعربوا عن “استعدادهم لتقديم أي نوع من المساعدات في سبيل بناء أفغانستان وإعمارها”، مضيفة أن مجاهد بدوره شكرهم على هذه المبادرة و”وعد بإقامة علاقات حسنة” مع الإمارات.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن الحكومة في الإمارات أرسلت طائرة محملة بمساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى كابل، دون الحديث عما إذا كان على متنها وفد رسمي.

ويأتي ذلك مع هبوط ثلاث طائرات قطرية خلال اليومين الماضيين في مطار كابل، بعد انسحاب آخر القوات الأمريكية منه مطلع الأسبوع الجاري واستكمال “طالبان” سيطرتها عليه.

وتتجه الأنظار حالياً لمعرفة ما إذا كانت طالبان ستتمكن من تشكيل حكومة قادرة على إدارة اقتصاد خربته الحرب واحترام تعهداتها بتشكيل حكومة “جامعة”.

وصرح قادة من الحركة الخميس، أنه سيتم الإعلان عن التشكيلة الحكومية المنتظرة والتي من المتوقع أن يغيب عنها العنصر النسائي، الأمر الذي دفع نساء أفغانيات للتظاهر مطالبين بالحق في العمل والاحتجاج على تغييب المرأة عن مؤسسات الحكم.

شاهد أيضاً: بدري 313 .. مقاتلو النخبة لحركة طا لبان والجنود الأكثر خبرة واحترافية

وأشارت مصادر في طالبان إلى أن الملا عبد الغني برادر أحد مؤسسي الحركة، سيرأس حكومة طالبان الجديدة في أفغانستان.

وقال مسؤول بالحركة طلب عدم نشر اسمه، لرويترز، “وصل جميع القادة الكبار إلى كابل حيث وصلت الاستعدادات لإعلان الحكومة الجديدة إلى مراحلها الأخيرة”.

اقرأ أيضاً: مع اقتراب إعلانها.. 4 شخصيات ستشغل المناصب الرئيسية في حكومة طالبان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى