الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو||غارات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية لتطوير الأسلحة في دمشق تزامناً مع هبوط طائرتين إيرانيتين بمطارها

أفادت وسائل الإعلام الموالية لـ النظام السوري، أنّ غارات إسرائيلية استهدفت، فجر اليوم الجمعة، عدّة مواقع عسكرية لقوات النظام وتستخدمها الميليشيات الإيرانية لتطوير الأسلحة في منطقتي برزة وجمرايا في ريف العاصمة دمشق، والتي تبيّن لاحقاً أنّها تزامنت مع هبوط طائرتين إيرانيتين بمطار دمشق.

 

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية لتطوير الأسلحة

وفي التفاصيل، قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إنّ الدفاعات الجوية التابعة له قد تصدت لصواريخ أطلقتها إسرائيل في سماء العاصمة دمشق.

وعبر بيانٍ أذاعه تلفزيون النظام، قال مصدرٌ عسكريٌّ تابعٌ له إنّ “إسرائيل نفذت ضرباتٍ جويةً (معادية) من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفة بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لغارات إسرائيلية وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”، على حدّ تعبيره.

تلفزيون النظام يستعرض لقطات لتصدي الدفاعات الجويّة

إلى ذلك، عرض تلفزيون النظام لقطاتٍ عدّة قال إنّها تظهر لحظة تصدّي الدفاعات الجوية للأهداف المعادية في سماء العاصمة دمشق.

اقرأ أيضًا: هجوم صاروخي من سوريا على إسرائيل.. والجيش الإسرائيلي يكشف أماكن سقوطها

 

وأفادت معلوماتٌ لاحقة، أنّ الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مراكز تابعةً للميليشيات الإيرانية تزامنت مع هبوط طائرتي شحن إيرانيتين في مطار دمشق.

ولم ترد معلوماتٌ في المقابل، عن وقوع خسائر بشرية جرّاء تلك الضربات التي هرعت على إثرها سيارات الإسعاف إلى الموقع المستهدف، كما فرضت قوات النظام طوقًا أمنيًا حول المنطقة.

 

قصف إسرائيلي قبل أسبوعين

الجدير ذكره، أنّه في تاريخ الـ 20 من آب/ أغسطس الفائت، استهدف قصفٌ إسرائيليٌّ آخر مستودعاً للذخيرة ونقاطاً تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، في منطقة قارة بريف دمشق قرب الحدود السورية مع لبنان، والذي سقط على إثره 4 عناصر تابعين للحزب من بينهم إيراني وعراقي واثنان من جنسيةٍ سوريّة.

 

اقرأ أيضًا: الجيش الإسرائيلي يُخطط لـ “خيار عسكري” ضد إيران بعد هجوم “ميرسر ستريت”

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى