أخبار العالم

بالفيديو|| بوتين يغير التاريخ أثناء إلقاء كلمة وطالب روسي يصحح خطأه ويدهش القيصر

 

تلقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، درسًا غير متوقع في التاريخ من قبل طالب مراهق بعد أن أخطأ في وصف معركة دارت قبل أكثر من 300 عام.

طالب يصحح معلومات بوتين التاريخية

وكان بوتين يخاطب الطلاب في مركز أوشن للأطفال في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى في خطاب متلفز بمناسبة بدء العام الدراسي.

اقرأ أيضاً:

بالصور|| قيمتها 540 مليون دولار.. جولة داخل طائرة بوتين الفاخرة التي أثارت الجدل

أثناء حديثه قال بوتين إن قوات القيصر بطرس الأكبر ، مؤسس مدينة سانت بطرسبرغ ، مسقط رأس الرئيس ، هزمت الإمبراطورية السويدية في معركة بولتافا عام 1709 خلال حرب السنوات السبع.

بعد أن وصف بوتين معركة بولتافا وقال كيف أن “معرفة الماضي” يمكن أن تتيح “فهمًا أفضل لليوم” ، استطاع أن يرى أن الطالب يتشوق للتدخل ، وسأله “هل تريد أن تقول شيئًا؟”

اقرأ أيضاً:

ما هو حلم الطفولة الذي حققه بوتين وطريق الوصول إلى قصر الكرملين

بدوره، قام نيكانور تولستيك ، طالب المدرسة الثانوية ، من مدينة فوركوتا ، بتصحيح الرئيس بلا خوف وقال إن المعركة ، التي دفعت روسيا إلى طليعة الجغرافيا السياسية الأوروبية في القرن الثامن عشر ، حدثت في الواقع خلال حرب الشمال الكبرى.

أخذ تولستيك الميكروفون وقال بجرأة إن الحرب التي أشار إليها بوتين “لم تسمى حرب السنوات السبع” ، بل حرب الشمال العظمى بين 1700 و 1721 والتي كانت فيها روسيا واحدة من “القوى البحرية المحسنة”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظة انفجار حافلة مليئة بالفتيات في روسيا وسط مكان مزدحم

ردة فعل بوتين وقصر الكرملين

ومن جانبه، رد بوتين بدوره بالقول: “بالطبع شكرا على التصحيح”، مخفياً شعوره بالإحراج أمام الطلبة.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف؛ إن ما فعله الطفل ليس وقاحة، وإنه يأمل ألا يعاقب الطفل”.

ويذكر أن حرب السبع سنوات وقعت بين عامي 1756 و 1763 ، حيث تحالفت روسيا في الواقع مع السويد ، وكذلك فرنسا والنمسا ، ضد بروسيا وهانوفر وبريطانيا العظمى آنذاك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى