منوع

مصادر تكشف حقيقة وصول أول شحنة وقود إيرانية إلى لبنان وعلاقة سوريا بها

أفادت وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، بأن مصدران مطلعان كشفا بأن أول شحنة زيت وقود إيراني تم تأمينها عن طريق جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة وسيتم نقلها عبر سوريا بواسطة شاحنات لتجنب التعقيدات المتعلقة بالعقوبات.

– نقل أول شحنة وقود إيرانية إلى لبنان عبر سوريا

أعلن حزب الله اللبناني، الشهر الماضي أن شحنة من زيت الوقود الإيراني في طريقها إلى لبنان، وذلك من أجل سد النقص الذي تشهده البلاد، حسب ادعائهم.

في حين، حذر لبنانيين من عواقب وخيمة لعملية الشراء، قائلين: “إنها تخاطر بفرض عقوبات على بلد يعاني اقتصاده من الانهيار منذ ما يقرب من عامين”.

وقال مصدر لرويترز: “اختيار استقبال السفينة عبر سوريا لا علاقة له بأي خوف من استهداف إسرائيل أو الولايات المتحدة لكن لاعتبارات داخلية تتعلق بعدم الرغبة في توريط أي حلفاء”.

وقالت المصادر: “إن الشحنة ستصل إلى ميناء سوري ثم تنقل بالشاحنات إلى لبنان، على أن تكون الأولوية الأولى هي توصيل زيت الوقود للمستشفيات لتوليد الكهرباء”، حسبما نقلته “رويترز”.

وذكر تقرير في صحيفة الأخبار المحلية، يوم أمس الخميس، أن السفينة دخلت المياه السورية لكن خدمة التتبع “تانكر تراكرز دوت كوم” شككت في هذا التقرير.

والجدير ذكره أن وزير الطاقة اللبناني المؤقت، ريمون غجر، قال في وقتٍ سابقٍ: “إن حكومته لم تتلقَّ أي طلبات للحصول على تصاريح استيراد وقود إيراني”.

مصادر تكشف حقيقة وصول أول شحنة وقود إيرانية إلى لبنان وعلاقة سوريا بها
مصادر تكشف حقيقة وصول أول شحنة وقود إيرانية إلى لبنان وعلاقة سوريا بها


تابع المزيد:

))بالفيديو|| سياسي دنماركي يحاول استفزاز مسلمي السويد ويقف أمام أحد المساجد ويلقي بالقرآن الكريم أرضاً

)) بالفيديو || لأول مرة وبمكان غير معتاد.. شيخ يؤم صلاة الجمعة في حشد من الأهالي بلبنان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى