الشأن السوريسلايد رئيسي

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تصدر قراراً يعفي فئةً معينة من التجنيد الإجباري… إليك التفاصيل

اصدر مكتب الدفاع في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم السبت، قراراً يقضي بإعفاء فئة معينة من الأشخاص من التجنيد الإجباري، وذلك بعد تعديلها مواليد المطلوبين لخدمة “الدفاع الذاتي” في مناطق سيطرتها.

“الإدارة الذاتية” تعفي فئة معينة من التجنيد الإجباري

وجاء في نص البيان الخاص الصادر اليوم، أنّه سيتم “إعفاء المواليد من عام 1990 الى عام 1997 من واجب الدفاع الذاتي وتقليص الفئة لتشمل من أتمّ عمر الـ 18 عاماً وحتى مواليد عام 1998”.

القرار يستثني فئات معيّنة

وأكد البيان أنّ القرار يبدأ تطبيقه من تاريخ صدوره وبالتالي لا يشمل العناصر المنتسبين فعلاً والفارين من الخدمة العسكرية في كل من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي.

مدير مكتب “الدفاع الذاتي ” يوضح

وفي السياق، أكد، محمد درويش، مدير مكتب “الدفاع الذاتي” في منطقة تل أبيض وعين عيسى، خلال تصريحاتٍ صحفيّة أنّ هذا البيان صدر نتيجة الانتقادات الكبيرة التي وُجّهت لسياسة “التجنيد الاجباري” التي انتهجتها قسد طيلة الفترة الماضية والتي دفعت عشرات الشبان للهجرة خارج البلاد.

وبيّن مدير المكتب أنّ هذا القرار كان تحت الدراسة منذ أحداث مدينة منبج وتحت إشراف التحالف الدولي الذي قال إنّه شجّع “الإدارة الذاتية” على اتخاذ القرار.

مواضيع ذات صِلة :احتجاجات ضد التجنيد الإجباري في منبج شرقي حلب و”قسد” تفرّق بالرصاص الحي

ووفقاً لما أفاد به “درويش” فإنّ هذا القرار سيطبق في كافة مناطق سيطرة قوات “قسد” دون أن يشمل من انتسب إليها قبل تاريخ صدور القرار مع إبقائه على التعميمات السابقة بخصوص الفارّين من جبهات القتال في صفوف “قسد”.

شاهد أيضاً : قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تصدر قراراً يعفي فئةً معينة من التجنيد الإجباري... إليك التفاصيل
الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تصدر قراراً يعفي فئةً معينة من التجنيد الإجباري… إليك التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى