منوع

بسبب منشور عن طالبان.. مدرسة فرنسية تفصل أستاذاً مسلماً وتحيله للقضاء وإمكانة مواجهته السجن لسنوات

أفادت وسائل إعلام فرنسية، يوم أمس، الجمعة، بأن أستاذاً مسلماً تم إيقافه عن عمله وإحالته للقضاء بعد تدوينة كتبها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أشاد فيها بمسلحي حركة طالبان.

– فصل مدرس أشاد بحركة طالبان

وفي التفاصيل، قامت إدارة إحدى المدارس بمدينة نانسي الفرنسية، بفصل أحد أساتذتها من العمل، على خلفية نشره مدونة تشيد بحركة “طالبان” الأفغانية.

وقالت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية: “إن أستاذ الرياضيات، خالد. ب، نشر في 15 أغسطس/آب الماضي، بالتزامن مع سيطرة طالبان على كابول، تدوينة قال فيها: (ذوو إصرار وإيمان وشجاعة بلا حدود)”.

وعلى خلفية ذلك، أصدرت إدارة المدرسة قراراً بفصل الأستاذ خالد، وتقديم صورة المنشور كدليل بحقه لدى النيابة العامة في نانسي.

وبحسب الصحيفة، فإن المدعي فرانسوا بيراين، اعتبر صورة المنشور كافية لفتح دعوى قضائية ضد الأستاذ بتهمة “الدفاع عن الإرهاب”.

والجدير ذكره أن فرنسا تصنف الحركة الأفغانية ضمن لوائح الإرهاب حتى اليوم، حيث قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، يوم أمس للصحيفة ذاتها: “إن باريس ستقيم طالبان على أساس سماحها للناس بالمغادرة من عدمه، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية وقطع صلتها تماماً بجميع المنظمات الإرهابية واحترام حقوق الإنسان، خاصة النساء”.

وأكد قائلاً “حتى الآن ليست لدينا مؤشرات على أنهم يسلكون هذا الاتجاه”.

والجدير ذكره أنه حسب التقارير الإعلامية، فإنه يمكن للقانون الفرنسي فرض غرامة مالية حتى 100 ألف دولار، والسجن حتى 7 أعوام ضد “المدافعين عن الإرهاب عبر الإنترنت”.

2021201


تابع المزيد:

))بالفيديو || في العراق ..الرجم بالحجارة عقوبة الرجل في حال تزوج من ثانية وفي مصر زوجة تطلب الطلاق بعد سماعها مكالمة ليلية لزوجها

)) بالفيديو|| سياسي دنماركي يحاول استفزاز مسلمي السويد ويقف أمام أحد المساجد ويلقي بالقرآن الكريم أرضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى