الشأن السوريسلايد رئيسي

غارات إسرائيلية تُخرج مطار دمشق عن الخدمة.. قتلى وجرحى وأنباء عن استهداف “نصر الله”

استهدفت غارات إسرائيلية فجر اليوم الاثنين، مواقع للميليشيات الإيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، داخل مطار دمشق وفي محيطه، أدت إلى مقتل 4 عناصر بينهم عنصران من قوات النظام السوري، فيما استُهدف أيضاً مستودع للأسلحة.

مطار دمشق يخرج عن الخدمة

وأدت الضربات الإسرائيلية الجديدة، التي استهدفت 3 مواقع تتبع للميليشيات الموالية لإيران داخل المطار، لوضع المطار خارج الخدمة للمرة الثانية منذ الصيف الماضي.

لكن وزارة النقل التابعة للنظام السوري أعلنت عودة مطار دمشق إلى العمل بعد استهدافه بالغارات.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، أن “العدو الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوياً فجر اليوم برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه”.

كما أعلنت قوات النظام أن الهجوم أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، في حين أعلن المرصد السوري أن حصيلة القتلى بلغت 4 أشخاص.

ولم تُحدد هويات أو جنسيات العنصرين الآخرين. لكن أنباء ترددت، ولم تُؤكّد صحتها، أن القصف الإسرائيلي تم بعد أنباء عن نقل حسن نصر الله (أمين عام حزب الله) للعلاج خارج البلاد بسبب إصابته بالإنفلونزا.

وهذه المرة الثانية التي يخرج فيها مطار دمشق الرئيسي في البلاد عن الخدمة، منذ حَزِيران 2022، حين أدى قصف إسرائيلي إلى تعليق كل الرِّحْلات لنحو أسبوعين بعدما ألحق أضراراً بأحد المدرجات.

ولم يصدر أي تعليق من إسرائيل التي شنت خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري هناك.

وتسببت غارات إسرائيلية في 19 تشرين الثاني، طالت مواقع في وسط وغرب سوريا بمقتل أربعة عسكريين سوريين. كما قتل عسكريان وأصيب ثلاثة آخرون جراء قصف إسرائيلي في 13 تشرين الثاني استهدف مطار الشعيرات العسكري في وسط البلاد.

وخلال العام الماضي، دمرت إسرائيل عبر ضربات صاروخية أو جوية، نحو 91 هدفاً ما بين مبان ومستودعات أسلحة وذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

غارات إسرائيلية تُخرج مطار دمشق عن الخدمة.. قتلى وجرحى وأنباء عن استهداف "نصر الله"
غارات إسرائيلية تُخرج مطار دمشق عن الخدمة.. قتلى وجرحى وأنباء عن استهداف “نصر الله”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى