خبر عاجل

الرئاسي الليبي يأمر بحل “وحدة النخبة” بالجيش عقب اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بينها وبين وحدةٍ أخرى

أصدر المجلس الرئاسي الليبي، صباح اليوم السبت، قراراً بحل “وحدة النخبة” أو ما يعرف بـ “اللواء 444 قتال” وضم أفراده للواء حرس الحدود.

وأمس الجمعة، أعلنت القيادة العسكرية للعاصمة الليبية عن وقوع اشتباكاتٍ بين وحدة النخبة “اللواء 444 قتال” و”جهاز دعم الاستقرار” التابعتين للجيش الليبي.

واندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، ليل الخميس/ الجمعة، بين وحدتين من الجيش الليبي في جنوب العاصمة طرابلس واستمرت حتى صباح الجمعة حول ثكنة التكبالي مقر “اللواء 444 قتال”، وذلك وفقاً لما أعلنته القيادة العسكرية للعاصمة الليبية.  

وحصلت هذه المواجهات بين وحدة النخبة “اللواء 444 قتال” و”جهاز دعم الاستقرار”، والأخير وحدة أنشأها في كانون الثاني/يناير رئيس الوزراء السابق فايز السراج، وفق ما أفاد آمر منطقة طرابلس العسكرية اللواء ركن عبد الباسط مروان في بيان عبر الفيديو نشر الجمعة على صفحة فيس بوك التابعة للمنطقة العسكرية.

بدورها، أعربت الأمم المتحدة عن “قلقها البالغ” بسبب المواجهات الأخيرة بين الوحدتين بالجيش، داعيةً “السلطات ذات الصلة كافة إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان حماية المدنيين وفي ممارسة السيطرة على الوحدات التابعة لها”.

الرئاسي الليبي يأمر بحل "وحدة النخبة" بالجيش عقب اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بينها وبين وحدةٍ أخرى
الرئاسي الليبي يأمر بحل “وحدة النخبة” بالجيش عقب اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بينها وبين وحدةٍ أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى