اخبار سورياسلايد رئيسي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 05/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • محاولة اغتيال وفد عشائر درعا وعشرات الصواريخ تسقط على أحياء درعا البلد بعد تهديد روسي

شنّت قوات الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية واللواء 116 المدعوم روسياً، فجر اليوم الأحد، هجوماً عنيفاً على أحياء درعا البلد بعد انهيار اتفاق أهالي درعا مع اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري وروسيا.

وذكرت مصادر محلية بأن عشرات صواريخ الفيل وجولان والمدفعية الثقيلة سقطت على أحياء درعا البلد منذ منتصف الليل إلى ساعات الفجر الأولى، مسببةً سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

وأكدت مصادر محلية أن القصف المكثّف على أحياء درعا البلد ترافق مع محاولة اقتحام على محورين باتجاه درعا البلد، وجرت اشتباكات عنيفة مع مقاتلي درعا سقط خلال قتلى وجرحى من قوات النظام السوري.

========تكملة الخبر ========

  • الفرقة الرابعة تستهدف بصواريخ الفيل المسجد العمري الكبير في درعا

استهدفت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، صباح الأحد، المسجد العمري الكبير في درعا، بصواريخ الفيل، مما أدى إلى دمار في المسجد وخروجه عن الخدمة.

ويُعد المسجد العمري رمزاً من رموز الثورة السورية، حيث ارتبطت به أحداثها منذ انطلاق الثورة عام 2011. وتعرض المسجد لقصفٍ من قبل قوات النظام ما أدى إلى هدم مئذنته في نيسان 2013.

وكان الأهالي في درعا قد رمموا المسجد سابقاً، بعد أن دُمر أيضاً من قبل النظام قبل اتفاق 2018، ليعاود الكرة اليوم باستهدافه بالصواريخ.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تعطي مهلة محددة بساعات لأهالي درعا لتنفيذ عدة مطالب أو الحسم العسكري

أكدت مصادر محلية، اليوم الأحد، أن الضابط الروسي المسؤول عن عملية التفاوض مع أهالي درعا البلد أعطى اللجنة المركزية الممثلة لدرعا موعداً نهائياً لتنفيذ شروط النظام السوري.

وقال مصدر محلي، إن الوفد الروسي أبلغ اللجنة المفاوضة في درعا بوقف إطلاق النار حتى الساعة 10 من صباح غدٍ الإثنين. 

وتوعد الوفد الروسي بتدخله إلى جانب النظام السوري ما لم تنفذ المطالب، وحسم الأمر عسكرياً إذا لن يخضع مقاتلي درعا ويسلمون أسلحتهم.

========تكملة الخبر ========

  • سالم المسلط يُهدد بالانسحاب من التزامات المعارضة الدولية

هدد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، سالم المسلط، بالانسحاب من التزامات المعارضة الدولية، ما لم يقف “الإجرام ضد أهالي درعا”.

وكتب المسلط في تغريدة عبر حسابه في تويتر، “ما لم يتوقف هذا الإجرام ضد أهلنا في درعا، من خلال تحرك جدي وفوري للدول الفاعلة، فلن يبقى أي معنى لالتزامنا مع المجتمع الدولي بأي عملية سياسية على أي مستوى أو مسار”.

وكان الائتلاف الوطني السوري قد حذر يوم أمس، من إتمام النظام الإيراني “لمشروعه الخبيث في درعا وعموم الجنوب السوري”، والذي يتم بتنفيذ النظام المجرم مع الشراكة الروسية، والرامي إلى تغيير البنية السكانية للمنطقة من خلال استمرار الحصار والقصف الإجرامي وصولاً إلى التهجير القسري للسكان الأصليين وإحلال إرهابيين من ميليشيات إيران الطائفية متعددة الجنسيات”.

========تكملة الخبر ========

  • اجتماع رباعي في الأردن لبحث خطوات تمرير الغاز المصري إلى سوريا ولبنان.. ما علاقة أحداث درعا

تستضيف المملكة الأردنية، يوم الأربعاء المُقبل، وزراء البترول والطاقة في مصر وسوريا ولبنان، لبحث الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات بين هذه الدول لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

وأجرت الولايات المتحدة محادثات مع مصر والأردن بشأن خطة للتخفيف من أزمة الطاقة في لبنان، تشمل استخدام الغاز المصري في توليد الكهرباء في الأردن ثم نقلها عبر سوريا.

وقال وزير الطاقة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر، في تصريح صحفي، “سيتم عقد اجتماع رباعي، لبناني سوري أردني مصري، الاسبوع المقبل، في الاردن للتعرف على الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات بين الدول الأربع، ونرى المواضيع الفنية والتقنية والمالية”.

========تكملة الخبر ========

  •  إيران تزوّد ميليشياتها في سوريا بـ “صواريخ نوعية” وتُرسل شاحنات الوقود إلى لبنان

وصلت صباح اليوم الأحد، شحنة صواريخ نوعية إيرانية الصنع، إلى ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة دير الزور، قادمة من العراق.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن شحنة الصواريخ من نوع أرض أرض دخلت إلى دير الزور عبر شاحنات خضار، وكُتب عليها باللغة الفارسية “بركان – إتش 2”.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ خاص قوله، إن هذه المرة الأولى التي تصل فيها هذه النوعية من الصواريخ للميليشيات الإيرانية في دير الزور.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق جديد يتمخّض عن اجتماعات لجنة التفاوض واللجنة الأمنية برعاية روسيا يحسم “التهجير القسري” بدرعا

أفادت وسائل إعلامٍ محلّية، مساء اليوم الأحد، بالتوصل لاتفاقٍ جديد بين لجنة التفاوض في درعا من جهة وروسيا واللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري من جهةٍ أخرى، مما من شأنه أن يطوي صفحة “التهجير القسري” بشكلٍ كامل في درعا في حال تمّ الالتزام ببنوده.

ووفقاً لتلك المصادر، ينصُّ الاتفاق الجديد على إجراء تسوياتٍ شاملة وتسليم السلاح الخفيف ونشر نقاطٍ عسكرية والتدقيق في هوية سكان الأحياء بضمانةٍ روسية وتهجير غير الراغبين بالتسوية وانسحاب التعزيزات العسكرية من محيط المدينة.

وأمس السبت، أوقف الوفد الروسي إلى درعا، عملية تهجير أهالي المدينة بشكلٍ مؤقت، بعدما تم التوافق على تهجير كامل أهالي درعا البلد إلى الشمال السوري بعد انهيار المفاوضات مع النظام السوري.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • امطار مكة تشغل السعوديين… ولحظة ضرب صاعقة رعدية لبرج اتصالات واندلاع النيران فيه

تصدر امطار مكة المكرمة، اليوم الأحد، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك عقب هطول أمطار بين متوسطة إلى غزيرة على المنطقة، حيث تركزت غزارتها على الأحياء الشرقية والشمالية الشرقية.

شغلت الأمطار التي تساقطت على مكة المكرمة المغردين السعوديين، وتناقلوا عدداً من المقاطع المصورة التي توثق تلك الهطولات.

ووثق أحد المقاطع المصورة، لحظة ضرب صاعقة رعدية، برج اتصالات بمكة المكرمة، دون إصابات بشرية.

========تكملة الخبر ========

  • حوادث مروعة في مصر.. مقتل العشرات في انقلاب حافلة سياحية وتصادم سيارات تتسابق في زفة عروس

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، إن البلاد استيقظت على أخبار مؤسفة لوقوع حوادث مروعة، الأول انقلاب حافلة رحلات سياحية على طريق القاهرة السويس شمالي مصر، والثاني اصطدام 3 سيارات وتحطمها في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية المصرية، أثناء مشاركتها في زفة عروس.

وذكرت أن انقلاب حافلة الرحلات السياحية أودى بحياة 12 شخصاً  وأصيب 34 آخرون وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل المصابين

وبينما أُعلن عن وفاة 8 أشخاص فور وصولهم إلى المستشفى، ارتفع عدد الضحايا في وقت لاحق إلى 12 قتيلًا.

========تكملة الخبر ========

  • الإمارات تعلن تحديث منظومة الإقامة وتطرح 5 أنواع إقامات جديدة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن تحديث منظومة الإقامة وطرحت خمسة انواع متنوعة طويلة المدة للوافدين.

احتوت هذه التأشيرات الإقامة لفترة طويلة بلغت حتى 10 سنوات دون الموافقة أو الحاجة لوجود كفيل، و كذلك اتاحة الإقامة لمدة خمس أعوام أيضاً دون الموافقة أو الحاجة لوجود كفيل، و الحصول كذلك على تأشيرة التقاعد لمدة 5 سنوات للوافدين المتواجدين داخل أرض الإمارات.

وطرحت الإمارات، الإقامة الحرة لأول مرة على المستوى الاتحادي 6 شهور بدلا من 3 أشهر. كما قررت الإمارات رفع سن الأبناء المشمولين في الإقامة إلى 25 عاما بدلاً من 18.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • طالبان تستدرج مثليي الجنس بخدعة والقوات الخاصة الأمريكية تكشف طريقة هروبها بأخطر عملية إجلاء

كشفت تقارير بريطانية عمّا فعتله حركة طالبان مع مثليي الجنس بعد سيطرتها على أفغانستان وكيف هربت قوات خاصة أمريكية من بين أيديهم بطريقة لا تخطر على بال

وتحدثت التقارير عن قيام حركة طالبان باستدراج مثليي ومثليات الجنس عبر خدع من خلال الإنترنت بهدف معاقبتهم.

-ونقلت قناة “آي تي في” البريطانية أن إحدى الضحايا، الذي أطلق عليه التقرير اسم “حنان” حماية لهويته، كان يحاول البحث عن منفذ للخروج من البلاد بعد سيطرة طالبان، كغيره من العديد من المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية.

======تكملة الخبر ======

  • أول ظهور لرئيس غينيا وهو معتقل بعد مداهمة قوة عسكرية انقلابية مكتبه

تداولت وسائل إعلام ومجموعة ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، اللقطات الأولى التي تظهر رئيس غينيا، ألفا كوندي، وهو معتقل عقب مداهمة مجموعةٍ عسكرية لمكتبه، فيما تضاربت الأنباء حول عملية الانقلاب العسكري التي تمّت في البلاد في ظل نفي وزارة الدفاع الغينية لحدوثه.

ووفقاً لما كشفت عنه اللقطات الأولى لعملية الاعتقال، فقد بدا الرئيس كوندي البالغ من العمر 83 عاماً وهو محاط بمجموعةٍ من العسكرين الملثمين في مكتبه ولاحقاً في داخل آليةٍ عسكريّة.

-وبحسب للمعلومات المتداولة محلّياً، فإنّ المجموعة العسكرية التي أقدمت على اختطاف الرئيس الغيني إلى مكانٍ غير معروف، هي قوّات خاصّة تابعة للكولونيل مامادي دومبوي.

========تكملة الخبر ========

  • قناص بوحدة “المستعربين” يتسبب بإعلان مئات الجنود “التمرّد” على قيادة الجيش الإسرائيلي

كشفت قناةٌ عبريّة، اليوم الأحد، عن إعلان المئات من جنود الجيش الإسرائيلي حالة التمرّد على قيادة الجيش، مرجعةً السبب إلى قناص إسرائيلي في وحدة المستعربين الإسرائيلية.

وفي التفاصيل، قالت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، اليوم الأحد، إنّ المئات من الجنود الإسرائيليين قد أعلنوا حالة التمرد على قيادة الجيش، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مطالبتهم القيادة بتغيير أوامر إطلاق النار في مواجهة الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

ووفقاً لما أفادت به الهيئة، فإنّ حالة التمرّد بين صفوف الجنود الإسرائيليين قد اندلعت على خلفية مقتل قناصٍ إسرائيلي ينتمي لوحدة المستعربين، قبل أسبوعين على الحدود مع قطاع غزة.

========تكملة الخبر =======

  • طالبان تعلن رسمياً الانتصار في بنجشير.. وتؤكد مقتل فهيم دشتي والجنرال عبد الودود زارا خلال معارك عنيفة في الولاية

أعلن موقع “الإمارة الإسلامية” التابع لحركة طالبان، مساء اليوم الأحد، مقتل المتحدث الرسمي باسم جبهة المقاومة فهيم دشتي، والجنرال عبد الودود زارا في بنجشير.

وقتل المذكورين في اشتباكات بإقليم بنجشير، معقل قوات جبهة المقاومة الوطنية المناهضة لـ”طالبان” التي يقودها أحمد مسعود.

كما أعلن الموقع سيطرة حركة طالبان على بنجشير بالكامل، وقال إنَّ الحركة ستعلن صباح يوم غد الإثنين، رسمياً الانتصار في بنجشير بسبب القصف الجوي المكثف الليلة.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • حكموا مصر لأكثر من 200 عام ثم تشتتوا في الصحراء .. قبائل الأمازيغ في مصر والقصة الغريبة

 

  • الإثنين الأسود.. يوم أصيب العالم بالشلل وانهارت الأسواق جميعها وشارفت جميع الدول على الإفلاس العام 1987

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى