منوع

الإمارات تطلق نظام الإقامة الخضراء وتحدد الفئات التي ستشملها والميزات المتاحة خلالها

اشترك الان

أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الأحد، عن إطلاق دولة الإمارات، نظام الإقامة الخضراء وذلك ضمن المسار المتكامل للإقامات والذي يشمل أيضاً الذهبية والعادية.

– نظام الإقامة الخضراء

وفي التفاصيل، جاء الإعلان الإماراتي على لسان وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أطلقت خلاله الإمارات 50 مشروعاً وطنياً.

حيث قال: “نعلن اليوم عن الإقامة الحرة الأولى من نوعها على المستوى الاتحادي الخاصة للعاملين بشكل مستقل لحسابهم الخاص”.

وأضاف: “أن التعديلات الأخيرة في الإقامات تميز الإمارات بمنظومة هي الأولى على مستوى العالم، وتتميز بمسار متكامل يشمل الإقامة العادية والخضراء والذهبية”.

وأشار إلى أن “هذه التأشيرات تواكب توجهات الإمارات للمرحلة المقبلة المتوقعة أن تسجل طفرة في جديدة في استقطاب رواد الأعمال والعقول وأصحاب المواهب”.

وفي السياق، نقلت صحيفة الخليج المحلية، عن الوزير الإماراتي قوله: “إن هذه التحديثات غير مسبوقة في خيارات الإقامة بالإمارات، وتعد الأولى على مستوى العالم، وتتمثل هذه التغيرات مع متطلبات الوضع الحالي والجديد، والمتغيرات الكثيرة لأساسيات في المنطقة والعالم استدعت وجود أشكال جديدة من الإقامات لتلبية احتياجات العيش والإقامة والتوظيف”.

واعتبر ذلك حسب الصحيفة، “أن هذه الخطوة تعكس مرونة حكومة الإمارات، وقدرتها على مواكبة بيئة الأعمال المتغيرة، كما تراعي الظروف الإنسانية والاستثنائية للمقيمين بدولة الامارات”.

ومن جانبها، قالت صحيفة “البيان” المحلية: “ستسمح (التأشيرات الخضراء) الجديدة للمغتربين بالتقدم للعمل دون أن يكفلهم صاحب العمل، وتشمل الأطفال حتى سن 25 عاماً في تصاريحهم”.

وبدورها، قالت الحكومة الإماراتية: “إنها ستسمح للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 180 يوماً، وهو ما يمثل دفعة كبيرة حيث كانت معظم التأشيرات مرتبطة بعقود العمل”.

والجدير ذكره أن وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، محمد بن عبدالله القرقاوي، أوضح خلال الإعلان عن مشروعات الخمسين، أن “وثيقة مبادئ الخمسين تشمل مسار الدولة الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية خلال الـ 50 عاماً المقبلة”.

الإمارات تطلق نظام الإقامة الخضراء وتحدد الفئات التي ستشملها والميزات المتاحة خلالها
الإمارات تطلق نظام الإقامة الخضراء وتحدد الفئات التي ستشملها والميزات المتاحة خلالها


تابع المزيد:

))بالفيديو|| ولي عهد دبي ينقذ رئيس الاتحاد الإماراتي للرياضات الجوية من الغرق

)) نجوى كرم تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات – صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى