الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| وئام وهاب يكشف لـ بشار الأسد عن الرئيس القادم للبنان… والأخير يرّد عليه ضاحكاً “شو طويل”

تداوّل ناشطون سوريون، مساء اليوم الأحد، شريطاً مصوراً، يظهر الرئيس النظام السوري بشار الأسد برفقة وئام وهاب رئيس حزب التوحيد العربي ونجله وشخصيات أخرى من الوفد اللبناني.

وئام وهاب يمازح بشار الأسد خلال زيارةٍ رسمية

ويظهر الشريط المصور وهاب وهو يمازح الأسد، قائلاً: “هاد ابني هادي تزوج مبارح… هوي اللي اتفقنا نعملوا رئيس”، ردَّ عليه الأسد، قائلاً: “شو طويل”، ليضحكا بعد ذلك بصوتٍ عالٍ.

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم، قالت رئاسة النظام السوري في بيان إنَّ الرئيس السوري، استقبل وفداً لبنانياً برئاسة طلال أرسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني.

وبحسب البيان، فإن “الأسد اعتبر خلال اللقاء أن أعضاء الوفد والقيادات التي يضمها، يمثلون وجه لبنان الحقيقي ويعبرون عن غالبية اللبنانيين الذين يؤمنون بضرورة وأهمية العلاقة مع سوريا وكانوا أوفياء لها ووقفوا معها خلال سنوات الحرب”.

وأضاف: “كما اعتبر الأسد أن العلاقات بين البلدين ينبغي ألا تتأثر بالمتغيرات والظروف، بل يجب العمل على تمتينها، مؤكداً أن سوريا ستبقى مع الشعب اللبناني وتدعمه على مختلف الأصعدة”.

وتابع البيان: “أشار الأسد إلى أن القيادات التي تمتلك الرؤية الصحيحة والواضحة هي التي تستطيع عبر العلاقة المتبادلة مع الناس أن توصلهم إلى الهدف الصحيح والاستقرار وإلى الحماية من المطبات التي تواجههم بأوقات مختلفة، في ظل ما تتعرض له المنطقة من محاولات تفكيك للبنى الاجتماعية والوطنية”.

وأكد بشار الأسد أن المعركة التي يجب أن تخوضها القيادات هي “معركة حماية العقول مما يستهدفها وهو إلغاء الهويات والتخلي عنها”، وفقاً للبيان.

وفد لبنان يشكر بشار الأسد

من جهته، أكد طلال أرسلان في كلمته أن “سوريا أعطت للعالم أجمع درساً في عدم الخضوعِ أمام الاستكبار الاستعماري العالمي وعدوانيته، وأن معاناة اللبنانيين والسوريين هي من صنع الاستعمار الجديد والذي يحاول أن يستبيح حقوق الشعوب وكرامات الأمم مشدداً على أن كل من يعادي سوريا يعادي لبنان والعروبة الحضارية كلها، وأن ما من وطني يقبل بالقطيعة بين لبنان وسوريا، لأنها تشكل طعناً للبنان في الصميم، وتآمراً على سوريا”، على حد تعبيره.

وبدوره، أشار وئام وهاب رئيس حزب التوحيد العربي، إلى أهمية دور سوريا ومكانتها في المنطقة، معتبراً أن العرب لن يجدوا مكاناً لهم بين القِوى الإقليمية إلا من خلال العودة إلى سوريا”، بحَسب ما نقله بيان الرئاسة السورية.

وجاء في ختام البيان: “عبر أعضاء الوفد اللبناني عن الوفاء والشكر لسوريا قيادة وشعباً لأنها وقفت إلى جانب لبنان في أحلك الظروف”.

اجتماع رباعي أردني سوري لبناني مصري مرتقب

وعلى صعيدٍ آخر، تستضيف المملكة الأردنية، يوم الأربعاء المُقبل، وزراء البترول والطاقة في مصر وسوريا ولبنان، لبحث الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات بين هذه الدول لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

مواضيع ذات صِلة : بشار الأسد يكشف لوفد لبناني برئاسة طلال أرسلان المعركة التي يجب خوضها.. ويؤكد على أمر

وأجرت الولايات المتحدة محادثات مع مصر والأردن بشأن خطة للتخفيف من أزمة الطاقة في لبنان، تشمل استخدام الغاز المصري في توليد الكهرباء في الأردن ثم نقلها عبر سوريا.

شاهد أيضاً : أباطرة المخابرات الجوية منذ عهد الأسد الأب حتى اليوم تعرف على رؤساء الفرع الأعنف في سوريا

بالفيديو|| وئام وهاب يكشف لـ بشار الأسد عن الرئيس القادم للبنان... والأخير يرّد عليه ضاحكاً "شو طويل"
بالفيديو|| وئام وهاب يكشف لـ بشار الأسد عن الرئيس القادم للبنان… والأخير يرّد عليه ضاحكاً “شو طويل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى